الزنكي: هناك توازن بين الطلب والعرض في أسواق النفط العالمية

نشر في 10-12-2012 | 14:52
آخر تحديث 10-12-2012 | 14:52
No Image Caption
قال الرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول الكويتية فاروق الزنكي أن هناك توازنا بين الطلب والعرض في أسواق النفط العالمية مؤكدا عدم وجود حاجة لاتخاذ قرار حول زيادة أو نقص إنتاج الدول الأعضاء فى منظمة أوبك خلال اجتماعها غدا فى فيينا.

وأضاف الزنكي في تصريح للصحافيين على هامش مؤتمر ومعرض الكويت الدولى للبترول الذي تنظمه جمعية مهندسي البترول العالمية وجامعة الكويت اليوم أن خطوات انتاج النفط تسير وفقا لاستراتيجية المؤسسة مشيرا الى وجود توسع فى عمليات الإنتاج.

وعن مشاريع مؤسسة البترول الكويتية ذكر أن كل المشروعات تسير كما هو مخطط لها ومنها مشروع مصفاة فيتنام معربا عن ثقته فى حصول شركة البترول الكويتية العالمية على التمويل اللازم من البنوك خلال فترة قصيرة.

وشدد على حرص مؤسسة البترول على المشاركة فى معارض ومؤتمرات متخصصة فى مجال النفط والغاز لجهات محترفة فى هذا المجال مثل جمعية المهندسين العالمية مضيفا ان جرى بحث العديد من الموضوعات مع كبرى الشركات النفطية لاسيما استخدام التقنيات الحديثة.

وبين أن مشاركة العديد من الشركات المتخصصة فى تقديم الخدمات التقنية للقطاع النفطي من فوائد المؤتمر الذي يتيح التفاعل بين الطرف المقدم للتقنيات والطرف المستفيد منها مشيرا إلى أن القطاع النفطى يمتلك الخيارات فى اختيار التكنولوجيا التى تناسبه دون التعرض لأى اضرار.

واكد دعم المؤسسة لتطوير التكنولوجيا عن طريق المساهمة فى المشاريع التى تهدف إلى استخدام التكنولوجيا الجديدة خصوصا عندما يتعلق الأمر بالحقول الكويتية.

وقال ان القطاع النفطي يواجه العديد من التحديات لزيادة الإنتاج بحلول عام 2020 والوصول بالقدرة الإنتاجية إلى اربعة ملايين برميل يوميا في مقدمتها القوى العاملة من مهندسين أو إداريين.

واضاف انه لتحقيق هذه الأهداف يتم إدارة العقود بشكل ممنهج سواء في جلب الخبرات اوعدم الاستغناء عن خبرات الشركات الأجنبية مبينا ان التحدي الأكبر يتمثل فى كيفية استغلال خبرات هذه الشركات.

back to top