يصل الزميل الناقد السينمائي عبدالستار ناجي إلى القاهرة 26 الشهر الجاري، للمشاركة في لجنة تحكيم مسابقة الأفلام العربية بمهرجان القاهرة السينمائي الدولي الخامس والثلاثين، الذي سيعقد في 27 نوفمبر وينتهي في 6 ديسمبر المقبل.

Ad

وثمّن الناقد عبدالستار ناجي في تصريحه لـ»الجريدة» مبادرة اختياره عضواً في لجنة التحكيم، شاكراً رئيس المهرجان الفنان د. عزت أبوعوف على ثقته الغالية بتكليفه بهذه المهمة، لأنه يمثل الكويت، إضافة إلى أنها تعد أول مشاركة خليجية في لجان تحكيم المهرجان.

يترأس لجنة تحكيم مسابقة الأفلام العربية الفنان المصري الكبير محمود عبدالعزيز، ويشارك في عضويتها الفنانة السورية كندة علوش والسيناريست المصري مدحت العدل، والكاتبة اللبنانية كلوديا مرشليان والمخرج اليمني مراد رفيق إضافة إلى ناجي.

والمعروف أن ناجي من الكوادر الصحافية المخضرمة التي انطلقت في العمل الصحافي الفني في جريدة «الرأي العام» حيث احتضنه الزميل الناقد بلال عبدالله، ثم انتقل عبدالستار إلى جريدة «الأنباء» رئيساً للصفحة الفنية، وهو الآن مسؤول الصفحات الفنية والمنوعة بجريدة النهار.

شارك ناجي في العديد من المهرجانات السينمائية الدولية، وعلى رأسها مهرجان كان السينمائي الدولي (فرنسا) لسنوات طويلة، وأنشأ جائزة النقاد العرب هناك، إضافة إلى مهرجان البندقية السينمائي الدولي - (إيطاليا)، ومن مهرجانات المنطقة العربية دبي السينمائي الدولي والخليج السينمائي (حيث كان عضو لجنة تحكيم الدورة الثانية) ومهرجان أبوظبي السينمائي، ومهرجان دمشق السينمائي، والمهرجان الدولي للفيلم في مراكش، وغيرها.

كما شارك في المهرجانات المسرحية العربية والخليجية، وكان أخيراً محكماً في مسابقة أفضل سيناريو لجائزة «تايكي» للأعمال الفنية في الأردن.

تم تكريم الناقد ناجي في الكثير من المهرجانات، بينها مهرجان أيام المسرح للشباب في دورته الخامسة أكتوبر عام 2008.