دل بوسكي: نيمار يحتاج إلى الاختبار الدولي

نشر في 05-12-2012 | 00:01
آخر تحديث 05-12-2012 | 00:01
No Image Caption
أكد المدرب فيسنتي دل بوسكي المدير الفني للمنتخب الإسباني لكرة القدم أن المهاجم البرازيلي نيمار دا سيلفا يحتاج إلى اختبار مواهبه ومهاراته على الساحة الدولية إذا أراد الفوز بجائزة الكرة الذهبية التي تقدم لأفضل لاعب في العالم كل عام.

وأعرب دل بوسكي عن أسفه لعدم وصول اللاعب تشافي هيرنانديز صانع ألعاب برشلونة والمنتخب الإسباني إلى القائمة النهائية التي تضم اللاعبين الثلاثة المرشحين للفوز بجائزة الكرة الذهبية لعام 2012.

وأكد دل بوسكي، في مقابلة نشرتها صحيفة "فوليا دي ساو باولو" البرازيلية امس الأول أن نيمار "لديه إمكانيات رائعة" ولديه "الموهبة"، ولكنه "مازال يفتقد دعم نفسه ويفتقد للمباريات الدولية حتى مع المنتخب البرازيلي".

وأوضح أن المهاجم البرازيلي روبينيو كانت لديه مواهب وظروف رائعة عندما وصل إلى أوروبا، ولكن أداء اللاعب لم يكن كالمتوقع والمنتظر منه، مضيفاً: "لذلك، يجب أن ننتظر قليلا لمعرفة هل شخصية نيمار ستساعده على أن يكون واحدا من العظماء في عالم اللعبة أم لا".

ويرى دل بوسكي أن لاعبين مثل الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو، اللذين وصلا مع الإسباني أندريس إنييستا إلى القائمة النهائية للمرشحين لجائزة الكرة الذهبية لعام 2012، لا يمتلكون الموهبة فقط، وإنما يتمتعون أيضا بالقدرات التنافسية والحماس، مبيناً أنهما "يساعدان فريقيهما على تحقيق الفوز، وهو الأمر الأكثر أهمية".

وخلال اختياراته في الاستفتاء على القائمة النهائية لمرشحي الكرة الذهبية، عمد دل بوسكي إلى استبعاد كل من ميسي ورونالدو لمصلحة صانع اللعب تشافي هيرنانديز وحارس المرمى إيكر كاسياس النجمين الآخرين للمنتخب الإسباني ليكونا مع مواطنهما إنييستا، ولكن الاختيار النهائي كان لمصلحة ميسي ورونالدو وإنييستا".

(د ب أ)

back to top