إنتر وليفركوزن وليون وهانوفر أول المتأهلين في «يوروبا ليغ»

نشر في 10-11-2012 | 00:01
آخر تحديث 10-11-2012 | 00:01
No Image Caption
تمكنت أندية انتر ميلان وروبن كازان وباير ليفركوزن وهانوفر وليون وميتاليست خاركيف من بلوغ الدور الثاني من بطولة "يوروبا ليغ" لكرة القدم بعد أن حققت انتصارات هامة في المرحلة الرابعة من دور المجموعات للمسابقة.
باتت أندية انتر ميلان الإيطالي وروبن كازان الروسي وباير ليفركوزن الالماني ومواطنه هانوفر وليون الفرنسي وميتاليست خاركيف الاوكراني اول المتأهلين للدور الثاني بعد مباريات الجولة الرابعة للمجموعات من 7 الى 12 في مسابقة الدوري الاوروبي لكرة القدم "يوروبا ليغ" امس الخميس.

ويتأهل 24 فريقا الى الدور الثاني اضافة الى الاندية الثمانية صاحبة المركز الثالث في دور المجموعات في مسابقة دوري ابطال اوروبا.

وواصل انتر ميلان صحوته في الآونة الاخيرة محليا وقاريا وعاد بفوز ثمين هو الثالث على التوالي له في المسابقة بعد تعادل مخيب في الجولة الاولى، وكان على حساب مضيفه بارتيزان بلغراد الصربي بثلاثة اهداف سجلها الارجنتيني رودريغو بالاسيو (51 و74) والكولومبي فريدي غوارين (87) مقابل هدف لنيمانيا طوميتش (90+1).

وعزز انتر ميلان موقعه في صدارة المجموعة الثامنة برصيد 10 نقاط بفارق الاهداف امام روبن كازان الذي حجز بطاقته بدوره بفوزه الثمين على مضيفه نيفتشي الاذربيجاني بهدف وحيد سجله فلاديمير دياديون في الدقيقة 16.

ليون يهزم بلباو

وفي المجموعة السابعة، حقق ليون فوزه الرابع على التوالي وكان على حساب مضيفه اتلتيك بلباو الاسباني وصيف بطل النسخة الاخيرة.

وعزز ليون موقعه في الصدارة برصيد 12 نقطة وهو الفريق الوحيد الذي حقق العلامة الكاملة حتى الان، بينما بقي اتلتيك بلباو في المركز الاخير برصيد نقطة واحدة وخرج خالي الوفاض من المسابقة التي تألق فيها الموسم الماضي قبل ان يخسر النهائي امام مواطنه اتلتيكو مدريد. وفي المجموعة ذاتها، عزز سبارتا براغ التشيكي حظوظه بالتأهل للدور المقبل بتعادل ثمين مع مضيفه كريات شمونة الاسرائيلي.

ليفركوزن يسحق رابيد فيينا

وفي المجموعة الحادية عشرة، استغل باير ليفركوزن عاملي الارض والجمهور وسحق ضيفه رابيد فيينا النمساوي بثلاثة اهداف نظيفة، وحجز بطاقته الى الدور الثاني.

وعزز باير ليفركوزن موقعه في الصدارة برصيد 10 نقاط بفارق الاهداف امام ميتاليست خاركيف الفائز بدوره على روزنبرغ النروجي بثلاثة اهداف مقابل هدف.

وحذا هانوفر حذو مواطنه باير ليفركوزن واقتنص بطاقته بفوزه الصعب على هلسينغبورغ السويدي بثلاثة اهداف مقابل هدفين.

وعزز هانوفر صدارته للمجموعة الثانية عشرة برصيد 10 نقاط بفارق 3 نقاط امام ليفانتي الاسباني العائد بتعادل ثمين من ارض مضيفه تونتي انشكيده الهولندي صفر-صفر.

لاتسيو يفوز

على باناثينايكوس

وفي المجموعة العاشرة، انعش كل من لاتسيو الايطالي وتوتنهام الانكليزي اماله في تخطي الدور الاول بفوزين ثمينين على ارضهما الاول على باناثينايكوس اليوناني بثلاثة اهداف نظيفة تناوب على تسجيلها التشيكي ليبور كوجاك (21 و39) وسيرجيو فلوكاري (59)، والثاني على ماريبور السلوفيني بثلاثة اهداف لجيرماين ديفو (22 و49 و77) مقابل هدف لروبرت بيريتش (39).

وعزز لاتسيو موقعه في الصدارة برصيد 8 نقاط بفارق نقطتين امام توتنهام الذي ارتقى الى المركز الثاني.

نقطة ثمينة لغنك

وفي المجموعة السابعة، خطف غنك البلجيكي نقطة ثمينة من مضيفه سبورتينغ لشبونة البرتغالي بتعادله معه 1-1.

ورفع غنك رصيده الى 8 نقاط في الصدارة، بينما بقي سبورتينغ لشبونة في المركز الاخير برصيد نقطتين وبات بحاجة الى الفوز في مباراتين المتبقيتين امام بازل السويسري وفيديوتون المجري.

فوز أكاديميكا ونابولي

فرمل اكاديميكا كويمبرا ونابولي الايطالي ضيفيهما اتلتيكو مدريد الاسباني حامل اللقب ودنيبروبتروفسك الاوكراني عندما تغلبا عليهما 2-صفر و4-2 على التوالي.

وضرب الفريقان البرتغالي والايطالي عصفورين بحجر واحد فهما حرما ضيفيهما من الفوز الرابع على التوالي او التعادل على الاقل لحجز بطاقة التأهل الى الدور الثاني مبكرا، وانعشا في الوقت ذاته امالهما.

ورفع اكاديميكا كويمبرا رصيده الى 4 نقاط ضمن المجموعة الثانية وارتقى الى المركز الثالث، فيما تراجع اتلتيكو مدريد الى المركز الثاني برصيد 9 نقاط بفارق الاهداف خلف فيكتوريا بلزن التشيكي الذي سحق هابوعيل تل ابيب الاسرائيلي باربعة اهداف نظيفة.

من جانبه، رفع نابولي رصيده الى 6 نقاط في المجموعة السادسة بفارق 3 نقاط خلف الفريق الاوكراني الذي بقي في الصدارة، وبفارق نقطتين امام ايندهوفن الهولندي الذي مني بخسارة مفاجئة امام مضيفه ايك سولنا السويدي بهدف وحيد سجله السيراليوني محمد بانغورا في الدقيقة 12.

ويتقاسم ايندهوفن المركز الثالث مع سولنا برصيد 4 نقاط لكل منهما وتنتظره مهمة صعبة في مواجهة نابولي ودنيبروبتروفسك في الجولتين الاخيرتين.

انجي يثأر من ليفربول

في المجموعة الاولى، ثأر انجي ماخاشكالا الروسي من ضيفه ليفربول الانكليزي عندما تغلب عليه 1-صفر.

وكان ليفربول تغلب على انجي ماخاشكالا بالنتيجة ذاتها قبل اسبوعين في انفيلد رود في ليفربول.

وهو الفوز الثاني لانجي ماخاشكالا في المسابقة مقابل تعادل وخسارة فانتزع الصدارة من ليفربول بعدما رفع رصيده الى 7 نقاط بفارق نقطة واحدة امام الفريق الانكليزي الذي تراجع الى المركز الثاني.

وفي نفس المجموعة مني اودينيزي الايطالي بخسارة مفاجئة على ارضه امام يونغ بويز السويسري 2-3.

وتراجع اودينيزي الى المركز الاخير بعدما تجمد رصيده عند 4 نقاط فيما ارتقى يونغ بويز الى المركز الثالث برصيد 6 نقاط.

(أ ف ب)

back to top