رفض جمال علام رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم (الجبلاية) فكرة إقامة بطولة الدوري العام منتصف شهر ديسمبر المقبل دون الانتظار للحصول على موافقة وزارة الداخلية.

Ad

وقال جمال علام لـ"الجريدة": "لا يمكن تنفيذ قرار إقامة مسابقة الدوري دون موافقة الجهات الأمنية في مصر، لأنه ليس قراراً فردياً في ظل الظروف التي تمر بها البلاد".

وكانت أندية الدوري الممتاز قد اتخذت قرارا في اجتماعها الأخير بعودة بطولة الدوري منتصف الشهر المقبل، دون الرجوع إلى قرار وزارة الداخلية، مضيفاً: "لا نتحدى أي مسؤول في الدولة، لكن القرار خاص بهم بشأن إقامة الدوري، واتخذنا خطوة لإقامة المسابقة في الموعد الجديد، إنقاذاً لكرة القدم المصرية".

وأوضح رئيس الجبلاية: "سأجتمع خلال الأيام المقبلة مع العامري فاروق وزير الرياضة واللواء أحمد جمال الدين وزير الداخلية للتباحث حول موقف الوزارتين من عودة البطولة في الموعد الجديد".

واختتم علام تصريحاته مؤكداً أن الكلام الذي يتم تداوله بخصوص إلغاء مسابقة الدوري الممتاز هذا الموسم بحجة ضيق الوقت، وعدم القدرة على إقامة مسابقة منتظمة، غير صحيح بالمرة، حيث إن جداول المباريات الرسمية جاهزة، وتم عمل القرعة الخاصة بجميع الفرق الـ18 الموجودة في الدوري قبل أن يتولى مجلس الإدارة الحالي مقاليد الحكم داخل الجبلاية، مشيراً إلى أن إقامة مسابقة كأس مصر فقط، غير وارد في الحسابات على الإطلاق.