العبيدي لـ الجريدة•: أجهد لإنصاف العاملين في «الصحة»

نشر في 01-12-2012 | 00:01
آخر تحديث 01-12-2012 | 00:01
No Image Caption
الدويري: لا إصابات بفيروس إنفلونزا الخنازير في الكويت

نفت وزارة الصحة انتشار فيروس إنفلونزا الخنازير في البلاد، مؤكدة عدم تسجيل أي حالة مصابة بهذا الفيروس، حيث إن التحاليل المخبرية لم تثبت أي حالة مصابة به.
قال وزير الصحة د. علي العبيدي إنه يدعم بقوة جمع متطلبات الأطباء الفنية والمالية والإدارية والمهنية، مشيرا إلى أنه يسعى بكل جهد إلى تحقيق مطالب جميع العاملين في وزارة الصحة، ومن بينهم العاملون في قطاع الطوارئ الطبية وغيرهم.

وشدد العبيدي في تصريح خاص لـ"الجريدة" على أن تحقيق المطالبات المادية للأطباء والعاملين في الوزارة سينعكس إيجابا على جودة الخدمة والأمان الوظيفي، مشددا على سعيه الحثيث إلى تحقيق مطالب العاملين في وزارة الصحة.

‏إنفلونزا الخنازير

في موضوع منفصل، نفي وكيل وزارة الصحة المساعد لشؤون الصحة العامة د. قيس الدويري انتشار فيروس إنفلونزا الخنازير في البلاد، مؤكدا عدم تسجيل أي حالة مصابة بهذا الفيروس، مشددا على أن التحاليل المخبرية لم تثبت أي حالة مصابة بإنفلونزا الخنازير.

وطمأن د. قيس الدويري المواطنين والمقيمين بعدم وجود حالات مصابة بإنفلونزا الخنازير، موضحا "أننا نمر في هذه الأوقات بقدوم فصل الشتاء وما يصاحبها من وجود الإنفلونزا الموسمية والتي تشابه إنفلونزا الخنازير".

تظلمات الأطباء

إلى ذلك علمت "الجريدة" أن قرارا وزاريا مرتقبا سيصدر قريبا جدا يقضي بإعادة لجنة تظلمات الأطباء وأطباء الأسنان إلى وزارة الصحة. وقالت مصادر صحية مطلعة إن وزير الصحة د. علي العبيدي سيتخذ هذا القرار قريبا بسبب تلقيه العديد من التظلمات والشكاوى من الأطباء وأطباء الأسنان بشأن آلية تسكين الأطباء وترقيتهم.

يشار إلى أن اللجنة المذكورة كانت تابعة لمعهد الكويت للاختصاصات الطبية لفترة من الزمن.

"الرازي" الجديد

في موضوع منفصل، علمت "الجريدة" أن وزارة الصحة ستضع الأسبوع المقبل حجر الأساس لإنشاء وتأسيس برج الرازي الجديد في منطقة الصباح الطبية التخصصية بكلفة 31 مليون دينار. وكانت الوزارة وقعت قبل أيام عقدا لتشييد البرج، وأعلن وزير الصحة حينها أن برج الرازي سيضيف 240 سريرا إلى عدد الأسرة في مستشفى الرازي بزيادة 80 في المئة إلى السعة السريرية الحالية البالغة 300 سرير، ليصبح إجمالي الأسرة 540 سريرا، وعلى مساحة 28 ألف متر مربع.

وأضاف العبيدي أن المبنى الجديد سيضم أقساما للأشعة وللعلاج الطبيعي ومكاتب إدارية، مؤكدا أن العقد سيتم تنفيذه خلال 730 يوما من تاريخ أمر المباشرة.

back to top