السعودية والبحرين في ديربي خليجي

نشر في 15-12-2012 | 00:01
آخر تحديث 15-12-2012 | 00:01
يلتقي المنتخب البحريني مع نظيره السعودي على استاد علي صباح السالم بنادي النصر، واليمن مع إيران على استاد الصداقة والسلام بنادي كاظمة، وتقام المواجهتان في توقيت واحد هو الخامسة والنصف وخمس دقائق من مساء اليوم، في الجولة الأخيرة من الدور الاول لمنافسات المجموعة الثانية لبطولة غرب اسيا.

وتتقاسم السعودية والبحرين صدارة المجموعة برصيد 4 نقاط لكل منهما، امام ايران الثالثة بنقطتين واليمن الاخير الذي خرج عمليا من البطولة بلا رصيد.

في المباراة الاولى بين البحرين والسعودية، تبدو الكفة متساوية بين المنتخبين، اذ حققا الفوز على اليمن بنتيجة واحدة، كما تعادلا مع ايران بالنتيجة نفسها ايضا.

وما يميز "الاخضر" هو انه الوحيد تقريبا في البطولة الذي اقنع بمستواه، اذ تفوق بوضوح على ايران في الجولة الاولى واستحق الفوز على اليمن في الثانية بعد ان تسيد اللقاء تماما.

من جانبه، عانى المنتخب البحريني الامرين قبل تجاوز اليمن في الدقائق الاخيرة، ثم نفد بجلده امام ايران حين تعرض نجمه محمد سالمين للطرد وسيغيب بالتالي عن المباراة، ويعي الفريقان أن التعادل لا يضمن لأي منهما التأهل للدور نصف النهائي، بل ان الفوز وحده سيكون كفيلا لاحدهما في تحقيق الهدف بغض النظر عن نتيجة المباراة الثانية.

وفي المباراة الثانية، يبدو منتخب ايران مرشحا فوق العادة للتغلب على اليمن ورفع رصيده الى خمس نقاط املا في انتزاع المركز الاول والبطاقة المباشرة في حال تعادل السعودية والبحرين وفوزه بنتيجة بعدد كبير من الاهداف، اما التعادل فسيضعه خارج سباق التأهل.

وكان المنتخب الإيراني كالعادة مرشحا ليس فقط لبلوغ نصف النهائي، بل لانتزاع اللقب للمرة الخامسة في تاريخه بعد أعوام 2000 و2004 و2007 و2008، علما انه يشارك في النسخة السابعة على التوالي من البطولة، بيد أن تعادله في الجولتين الاوليين قد يضعانه خارج البطولة.

من جانبه، يظهر المنتخب اليمني في المسابقة للمرة الثانية تحت قيادة المدرب البلجيكي توم سانتفيت الذي يسعى الى تحقيق فوز معنوي غدا بعد ان فقد أمله تماماً في بلوغ دور الأربعة.

(أ ف ب)

back to top