طلبة «العلاج الطبيعي» يعلقون اعتصامهم في انتظار «الصحة»

نشر في 23-11-2012 | 00:01
آخر تحديث 23-11-2012 | 00:01
No Image Caption
«اتحاد الجامعة» لـ الجريدة•: ضرورة مراجعة القرار ووضع مستقبلهم فوق أي اعتبارات
كان الاعتصام هو الملاذ الوحيد لطلبة العلاج الطبيعي في كلية العلوم الطبية المساعدة، للتعبير عن سخطهم من قرار وزارة الصحة الحد من صلاحياتهم بعد التخرج والعمل في الوزارة.
علق طلبة تخصص العلاج الطبيعي في الطب المساعد صباح أمس اعتصامهم بناء على طلب إدارة كلية العلوم الطبية المساعدة في جامعة الكويت إلى حين الاجتماع مع وزارة الصحة لبحث تفاصيل القرار والوصول إلى نتيجة ترضي الجموع الطلابية.

ويرجع تنظيم الاعتصام احتجاجا على القرار الصادر من قبل وزارة الصحة للحد من صلاحيات اختصاصي العلاج الطبيعي والعلاج المهني، معلنين رفضهم لهذا القرار، وأن الهدف من الاعتصام سحب القرار من قبل وزارة الصحة، إضافة إلى أنه يشمل حملة جمع تواقيع الطلبة المشمولين من هذا القرار بعد التخرج من الكلية.

وقال الطلبة لـ«الجريدة» إن هذا القرار جائر وينسف أغلب المناهج التي تم تدريسها في الكلية، مشيرين إلى أن القرار يشمل مصير عدد كبير من الطلبة فهذا التخصص لا يقل أهمية عن باقي التخصصات الطبية.

وقال رئيس الاتحاد الوطني لطلبة جامعة الكويت فهد العبدالجادر ان الاتحاد مع مطالب الطلبة في كلية الطب المساعد، فهي مطالب مستحقة وضرورية وتصب في صالح التخصص العلمي الذي حرصوا على الاجتهاد فيه.

وذكر العبدالجادر لـ»الجريدة» «أننا ندعم مطالب طلبة العلاج الطبيعي»، لافتا إلى انه تمت اقامة ندوة بخصوص القرار الصادر من وزارة الصحة على طلبة العلاج الطبيعي، التي فندت ضرر قرار وزارة الصحة وعدم انسجامه مع طموح الطلبة واجتهادهم في التحصيل العلمي.

وأشار العبدالجادر إلى انه مستاء جدا من هذا القرار وطالب وزارة الصحة بمراجعة قرارها، ووضع مستقبل الطلاب فوق اي اعتبارات.

وناشد العبدالجادر وزارة الصحة ووزارة التربية التنسيق بينهما واتخاذ التدابير لمعالجة مثل هذه الامور لتفادى الوقوع في قرارات تضر الطالب الكويتي.

ومن جانبها، ذكرت رئيسة جمعية العلوم الطبية المساعدة في جامعة الكويت لطيفة الظفيري ان الجمعية مع مطالب الطلبة مشددة على سرعة التحرك لمراجعة القرار من قبل وزارة الصحة.

وذكرت الظفيري لـ«الجريدة» «من المفترض من وزارة الصحة دراسة القرار لانه يتعلق بمصير دارسين في كلية الطب المساعد، فمثل هذا القرار الصادر من وزارة الصحة يؤثر سلبا على نفسيات الطلبة وتحصيلهم العلمي والأكاديمي».

 وأوضحت الظفيري ان مجال الطب الطبيعي مهم للغاية، وهو لا يقل اهمية عن اي تخصص آخر، لما له من قيمة علاجية وعلمية كبيرة واصبح من التخصصات العالمية المطلوبة وله دور طبي كبير لا يستهان به.

وذكرت ان عميد الكلية د. سعود العبيدي سيقابل مسؤولي وزارة الصحة ليتباحث معهم حول القرار بشأن طلبة العلاج الطبيعي، فالجمعية تنتظر التراجع وسحب القرار مشيرة إلى أن العميد سيسعى جاهدا الى تغيير هذا القرار الذي يمس مستقبل الطلاب المهني والعملي.

وأضافت أنهم مستمرون في عدم التراجع في هذه المطالب وإلغاء القرار وانهم مستمرون في دعم كل قرار يصب في صالح الطلبة.

back to top