العبيدي: مركز جديد للعمليات الجراحية بالمنظار في «الولادة»

نشر في 11-12-2012 | 00:01
آخر تحديث 11-12-2012 | 00:01
افتتاح مشروع إعادة تأهيل الجناح السابع في مستشفى الولادة بكلفة 120 ألف دينار
افتتح وزير الصحة د. علي العبيدي صباح أمس مشروع إعادة تأهيل الجناح السابع بمستشفى الولادة بكلفة 120 ألف دينار بتبرع من وقف المرحومة عفاف عيسى الصالح.
كشف وزير الصحة د. علي العبيدي عن إقامة مركز جديد للعمليات الجراحية بالمنظار داخل مستشفى الولادة، مشيرا إلى أن هذا المركز لتدريب وتعليم الأطباء والكوادر المساعدة لهم على الطرق الحديثة للعمليات الجراحية، مؤكدا ان المركز يعد إضافة جديدة لمسيرة التطوير في الخدمات المقدمة بالمستشفى واستقدام وتوطين التقنيات الحديثة لما فيه مصلحة المرضى وسلامتهم وبما يدعم مسيرة التطور بالخدمات الصحية في هذا التخصص الهام وهو صحة الأمومة.

مساهمات خيرية

وأضاف العبيدي على هامش افتتاحه صباح أمس مشروع إعادة تأهيل الجناح السابع بمستشفى الولادة بتبرع كريم من وقف المرحومة عفاف عيسى الصالح أن المشروعات التي نشترك اليوم في افتتاحها تعتبر استكمالا للإنجازات التي حققتها دولة الكويت في مجال صحة الأمومة حيث تمتد مظلة الرعاية الصحية للأمومة بدءا من عيادات رعاية الأمومة بمراكز الرعاية الصحية الأولية ومرورا بأقسام النساء والتوليد ورعاية الأمومة في المستشفيات العامة ومستشفى الولادة، مضيفا أن ذلك يعد التزاما من الدولة بتوفير الرعاية الصحية وفقا لأحدث المعايير العالمية وقرارات وتوصيات منظمة الصحة العالمية والخطة الإنمائية للدولة، معربا عن فخره بما حققته الكويت من معدلات وإنجازات متميزة في مجال صحة الأمومة ضمن التزامها بالأهداف الإنمائية التي وضعتها الأمم المتحدة ونصت عليها قرارات منظمة الصحة العالمية.

ووجه العبيدي الشكر لأصحاب المساهمات الكريمة والأيادي البيضاء من أهل الكويت الأوفياء مشيدا بتسابق أهل الكويت الأوفياء للمساهمة بدعم الخدمات الصحية في المناطق المختلفة والذي يجسد على أرض الواقع القيم الأصيلة التي تتوارثها الأجيال في الكويت.

بدورها تحدثت إحدى أقارب المرحومة عفاف عيسي صالح المطوع حصة فهد الثاقب قائلة إن اجمل شيء في الحياة هو ان يضحي الانسان بحر ماله من اجل تخفيف ألم الاخرين واسعادهم، لافتة الى ان المرحومة عفاف الصالح كانت تعشق عمل الخيرات وتدرس الاجيال اهمية وقيمة العمل الخيري.

من جهتها قالت مديرة مستشفى الولادة د. شيخة الهاجري إن تكلفة افتتاح الجناح السابع بلغت 120 الف دينار واستغرقت فترة تجهيزه 7 أشهر، مشيرة الى ان الجناح يضم 10 غرف ويتكون من غرفة عزل وغرف للاطفال حديثي الولادة مجهزة باحدث الاجهزة، موضحة أن الجناح يضم ايضا غرفة لتدريب الجراحين على جراحات منظار البطن والرحم والتى تعد الاولى من نوعها في الكويت والخليج.

لجنة لدراسة الأنظمة الآلية لصرف الأدوية

أصدر وكيل وزارة الصحة د. خالد السهلاوي قرارا إداريا قضى بتشكيل لجنة مؤقتة لدراسة الانظمة الالية المتبعة في مجال صرف الادوية في المستشفيات والمراكز الصحية والتخصصية برئاسة مدير ادارة تسجيل ومراقبة الادوية د. قناة اسماعيل وعضوية عدد من المختصين.

وجاء في اختصاصات اللجنة أن تختص بدراسة الانظمة الالية المتبعة في مجال صرف الادوية في المراكز الصحية وبحث مدى تطويرها ووضع الالية اللازمة لذلك بالتنسيق مع الجهات ذات الصلة.

الزعبي: بدء تأهيل أجنحة الأطفال والباطنية في «الفروانية»

أعلن مدير مستشفى الفروانية د. حمود الزعبي بدء المرحلة الأولى من مشروع تأهيل أجنحة الأطفال والباطنية بالمستشفى.

وقال الزعبي على هامش محاضرة طبية أقامها قسم الخدمة الاجتماعية لتطوير أداء العاملين، إن «المحاضرة تهدف إلى التعريف بكيفية التعامل مع المراجعين والمرضى في مستشفى الفروانية، خصوصا الموظفين الذين يخاطبون الجمهور ويتعاملون معه».

من جهتها، قالت غدير الحربي وهي إحدى طالبات التدريب الميداني، إن المستفيدين من هذه المحاضرة هم الأطباء والهيئة التمريضية وموظفو السجلات وموظفو العلاقات العامة وموظفو المحاسبة والموظفون داخل الصيدلية.

back to top