لوف: نجاح الأندية الألمانية مفيد للمانشافت

نشر في 15-12-2012 | 00:01
آخر تحديث 15-12-2012 | 00:01
أعلن مدرب المنتخب الألماني لكرة القدم يواكيم لوف امس الاول الخميس في برلين ان نجاح الأندية الألمانية على الساحة القارية بتأهل 7 فرق (رقم قياسي) إلى الدور الثاني لمسابقتي دوري ابطال اوروبا والدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" مفيد جدا للمانشافت.

واوضح لوف "كنت دائما اتمنى ان يكون لدينا اكثر من فريق في مرحلة الإقصاء المباشر في المسابقات القارية وليس فقط بايرن ميونيخ"، مضيفا "من المهم بالنسبة الى اللاعبين الاستفادة من هذه الخبرات، كما ان ذلك يمثل قاعدة جيدة بالنسبة الينا العام المقبل".

وتأهل بايرن ميونيخ وبوروسيا دورتموند وشالكه الى الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا وجميعها بتصدرها لمجموعاتها في الدور الاول (دور المجموعات)، بينما تأهل باير ليفركوزن وهوفنهايم وشتوتغارت وبوروسيا مونشنغلادباخ الى دور الـ16 لمسابقة الدوري الاوروبي.

وتسحب قرعة الدورين الخميس المقبل في نيون السويسرية.

في المقابل، يبدأ المنتخب الالماني عامه الجديد بمباراة دولية ودية امام فرنسا في 6 فبراير في باريس قبل استئناف مشواره في التصفيات الاوروبية المؤهلة الى مونديال البرازيل 2014 بمواجهتين لكازاخستان في 22 و26 مارس المقبل.

وتتصدر المانيا المجموعة الثالثة برصيد 10 نقاط بفارق 3 نقاط امام السويد التي لعبت مباراة أقل. وانهى المانشافت العام الحالي بتعادل مع هولندا (صفر-صفر) وديا في امستردام الشهر الماضي.

back to top