استهل منتخبنا الوطني الأول للكرة الطائرة أولى مبارياته التجريبية في معسكره التركي المقام حالياً في مدينة اسطنبول، استعداداً لخوض غمار المنافسات في البطولة العربية الثامنة عشرة لمنتخبات الرجال، والمقرر إقامتها في مملكة البحرين خلال الفترة من 4 نوفمبر المقبل حتى 14 منه بفوز مستحق على منتخب جامعة اسطنبول بثلاثة أشواط مقابل لا شيء أمس الأول.

Ad

وكان أزرق الطائرة بدأ تدريباته مطلع شهر سبتمبر الماضي بمعسكر تدريبي داخلي في الكويت، استمر حتى موعد سفر المنتخب في الرابع عشر من الشهر الجاري إلى تركيا، لخوض معسكر تدريبي هناك حتى الثالث من نوفمبر المقبل، استعدادا للبطولة العربية.

واعتمد المنتخب على مجموعة من لاعبي الصف الثاني والشباب الصاعدين، وذلك لإصابة عدد كبير من اللاعبين الأساسيين.

 وقال محمد البلوشي مشرف المنتخب في تصريح لـ"الجريدة" إن "المعسكر يسير بشكل جيد حسب البرنامج المحدد له، وتقام التدريبات يومياً على فترتين صباحية ومسائية في صالة قريبة من الفندق المقيم فيه الفريق، وذلك لحرص إدارة الوفد على تخفيف الأعباء عن اللاعبين خصوصا البدنية، للاستفادة القصوى من الفترة التدريبية الحالية"، مضيفاً "اللاعبون يقدمون مردودا جيدا خصوصا الجدد والشباب المنضمين إلى المنتخب لأول مرة".

من جانبه، أكد محمد الغنيمي نائب مدير المنتخبات الوطنية أن تأخر وتغيير موعد إقامة المباريات الودية في اسطنبول عن الجدول الذي أعد قبل السفر جاء بسبب ارتباط فريقي فناربخشة وغلطة سراي بالمشاركة في دوري أبطال أوروبا للكرة الطائرة.