العوضي لـ الجريدة.: ارتفاعات مميزة للعقار الاستثماري

نشر في 27-11-2012 | 00:01
آخر تحديث 27-11-2012 | 00:01
No Image Caption
«لتوافر السيولة وندرة الفرص الاستثمارية في القطاعات الأخرى»
قال العوضي إن المشكلة الإسكانية تتفاقم يوماً بعد يوم، داعياً الجهات المعنية إلى إعادة النظر في المخطط الهيكلي للبلد وتعديله بما يتناسب مع الاحتياجات الحقيقية للمواطنين.
قال الرئيس التنفيذي لشركة المزايا القابضة نايف العوضي ان اسعار العقار الاستثماري ارتفعت كثيرا، مشيرا الى ان العقار عموما والعقار الاستثماري خصوصا اضحى الملاذ الاكثر امنا للمستثمرين.

وقال العوضي في تصريح لـ«الجريدة» ان العائد على العقار الاستثماري بات الاكثر اغراء، مشيرا الى ان انخفاض نسبة الفائدة على العوائد في غير هذا القطاع دفع الى التوجه نحوه كونه الافضل.

واكد ان معدل عوائد العقار الاستثماري وصل حاليا الى نحو 6 في المئة ما يجعل  الاستثمار فيه سهل المنال وشديد الامان ومرتفع العوائد، مبينا ان مخاطر الاستثمار في العقار اصبح محط جذب للمستثمرين حتى للذين كانوا يفضلون قطاعات اخرى، نظرا لتوافر السيولة وقلة الفرص الاستثمارية.

ولفت العوضي الى ان تقاعس الجهات المعنية بالاسكان هو السبب وراء ارتفاعات اسعار العقار، داعيا اياها الى اعادة النظر في المخطط الهيكلي للبلد وتعديله بما يتناسب مع الاحتياجات الحقيقية للمواطنين.

واكد ان غياب هذا الامر صار منبع ضعف للشراكة بين القطاعين العام والخاص في ايجاد حلول للمشكلة الاسكانية.

وتساءل العوضي: «مادامت السيولة متوافرة في البنوك فلماذا لا تقوم الجهات المعنية بخطوات عملية لحل مشكلة الاسكان وايجاد فرص استثمارية لاستغلال هذه السيولة؟».

back to top