«تيفينا الجامعية» تنقل واقع طلبة الجامعة وتعكس مشاكلهم وهمومهم

نشر في 08-12-2012 | 00:01
آخر تحديث 08-12-2012 | 00:01
إدارة العلاقات العامة حاضنة ومشجعة لها منذ بدايتها

قناة «تيفينا الجامعية» نقلت هموم الطلبة عبر موقع «يوتيوب» بفريق مشكل من قبل طلبة الجامعة، وتبنت العديد من القضايا الطلابية.
أصبح موقع "يوتيوب" اليوم إحدى الوسائل التي يتواصل بها طلبة الجامعة مثل الانستغرام و"تويتر"، ليصبح وسيلة إعلامية كالتلفزيون وقنواته، فطلبة من الجامعة شكلوا فريق "تيفينا" ليثبت نفسه في ساحة اليوتيوب، ناقلا واقع طلبة جامعة الكويت، وعاكسا مشاكلهم وهمومهم.

وهو مشروع قناة غايته الأساسية خدمة الطلبة، وإيصال رسالتهم للجموع الدارسة في الحرم الجامعي.

وكان الداعم لهذه القناة إدارة العلاقات العامة والتي يرأسها مدير العلاقات العامة فيصل مقصيد، "الجريدة" حرصت على الالتقاء بهم، وبرئيسة الفريق الطالبة أبرار السوداني وإليكم التفاصيل:

مشروع تخرج

•  نود أن تقدمي لنا تعريفا موجزاً عن فريق "تيفينا"؟

فريق "تيفينا" هو فريق قناة طلبة جامعة الكويت على اليوتيوب أنشئ في نهاية عام 2011، وكانت فكرة الإعلامي مشاري المضاحكة، في أثناء فترة دراسته في الجامعة، وكانت القناة مشروع تخرج له ولزميله سعد العجمي، أما انطلاقته الرسمية فكانت في بداية 2012، وجميع أعضاء الفريق هم طلبة في جامعة الكويت، وتهتم هذه القناة بالطالب الجامعي وحياته الجامعية من جميع الجوانب.

اهتمامات

• ما الجوانب التي يتم التركيز عليها في قناة طلبة جامعة الكويت؟

في الحقيقة القناة لها العديد من الاهتمامات، ولكن المهم هو أن نعكس حياة الطالب الجامعي، ومشكلاته وقضايا تهمه مثل قضية المواقف، والدفاع عن الرسول، وهمومهم الدراسية، وكذلك اهتماماتهم وحتى مواهبهم وإبداعاتهم، ونصوغه بطريقة سلسة ليستمتع ويستفيد منها الجميع.

• ما رأيك في تجاوب الطلبة معكم؟

تجاوب الطلبة جميل جدا ومحفز، ولاحظنا ازدياد اهتمامهم بالقناة وما تعرضه من خلال تواصلهم وتفاعلهم في المواقع الاجتماعية مثل تويتر واليوتيوب، كما نتلقى كثيرا من التشجيع من زملائنا الطلبة.

عامل الوقت

• ما الصعوبات التي واجهتكم؟

لكل عمل صعوباته، فقد واجهنا العديد من الصعوبات خاصة وأن العاملين في القناة هم طلبة، ففي بدايتنا واجهتنا صعوبة في توفير المعدات التقنية التي نحتاج اليها حتى نواكب الساحة الإعلامية، بالاضافة الى عامل الوقت، فكان هناك تضارب وتعارض في الجداول الدراسية للأعضاء، بالإضافة إلى عدم وجود مقر دائم لنا كفريق إعلامي أو استديو خاص بالجامعة، إلى جانب تحرج بعض الطلبة في الظهور أمام الإعلام، ولكن الحمدلله استطعنا التغلب على معظم المشكلات.

حلقة وصل

• كيف تتواصلون مع الطلبة؟

من خلال أعضائنا في الكليات المختلفة، وكذلك من خلال مواقع التواصل الاجتماعي  تويتر وانستغرام، واليوتيوب الذي يعتبر أهم حلقة وصل بيننا.

• هل لمستم تشجيعا من جامعة الكويت؟

نعم هناك مساعدة وتشجيع من قبل الجامعة، حيث كانت إدارة العلاقات العامة والإعلام في جامعة الكويت، برئاسة الأستاذ فيصل مقصيد، حاضنة للفكرة ومشجعة لها بقوة منذ بدايتها، وكان دعمهم ركيزة أساسية لانطلاق القناة، فتم عن طريقهم تسهيل إجراءات الدخول لمرافق الجامعة والتصوير.

• كلمة أخيرة ؟

نشكر "الجريدة" على هذا اللقاء ونتمنى أن تكون قناتنا قد حازت إعجاب الطلبة.

الأعضاء الحاليون لفريق تيفينا:

أبرار السوداني - رئيسة الفريق

عايدة الزنكي - نائبة الرئيس والمسؤولة التنفيذية- مونتاج

وتصوير

طارق الهولي - مصور

جنان الزيد - معدة ومذيعة

يوسف العبيد – ممثل

قتيبة بوهندي-  مذيع

لولوة الخطاف – مذيعة

هبة القحطاني –معدة

عقيل أشكناني-  مونتاج

back to top