أربعة لقاءات في الدوري العام لكرة السلة اليوم

نشر في 14-11-2012 | 00:01
آخر تحديث 14-11-2012 | 00:01
تقام اليوم أربعة لقاءات في الدوري العام لكرة السلة، إذ يلعب الساحل مع الصليبيخات، والجهراء مع العربي، والقادسية مع التضامن، واليرموك مع النصر.

تنطلق في الخامسة من مساء اليوم منافسات الجولة الرابعة من القسم الأول للدوري العام لكرة السلة، حيث يستضيف الجهراء العربي في مواجهة قوية، وتليها مباراة اليرموك مع النصر على نفس الصالة، وعلى صالة نادي الصليبيخات يحل الساحل ضيفاً ثقيلاً على الصليبيخات، تليها في السابعة مساء مباراة القادسية مع التضامن.

وتعتبر المباراة الاولى بين العربي برصيد ثلاث نقاط والجهراء برصيد نقطة واحدة هي الأقوى، نظراً لرغبة الجهراء الجامحة في تعويض خسارته المفاجئة امام اليرموك في الجولة الثانية، في حين يحاول العربي تأكيد انه منافس قوي بالفوز على الجهراء بعد سحقه سلة اليرموك في الجولة الماضية.

ويدخل الجهراء المباراة بقيادة مساعد المدرب الوطني محمد عباس بعد استقالة مدرب الفريق الوطني فيصل بورسلي.

كما يعاني الجهراء من غياب أبرز لاعبيه عبدالعزيز ضاري الذي اعتذر عن عدم اللعب مع الفريق خلال الموسم الحالي، بعد ان رفضت الادارة اعارته الى نادي القادسية هذا الموسم.

لذا فإن عباس سيعول كثيراً في مباراة اليوم على جهود نايف الصندلي ويحيى كليب ومحمد المطيري لمجاراة خصمه، لا سيما أن محترف الفريق سكودت كان متواضعاً جدا في المباراة الاولى.

وفي المقابل، فإن الاخضر بقيادة مدربه الوطني سعود الرباح اكثر انتعاشاً بعد فوزه الأخير على اليرموك، خصوصا بعد تعاقد الادارة مع الاميركي وين اليفريد، ويعول الرباح كثيراً في مباراة اليوم على جهود فهد الرباح في قيادة الهجمات واختراقات عبدالمحسن خليفة ومتابعة محمد صالح المطيري اسفل السلة.

وفي المباراة الثانية التي يلتقي فيها النصر برصيد ثلاث نقاط مع اليرموك صاحب الثلاث نقاط ايضاً تبدو بها الامور معقدة لتقارب مستوى الفريقين،

وقد جمع النصر نقاطه الثلاث من فوز على التضامن وخسارة من القادسية، بينما جمع اليرموك نقاطه من فوز على الجهراء وخسارة من العربي.

أما المباراة الثالثة التي يستضيف فيها الصليبيخات برصيد نقطتين جمعها من خسارتين أمام الكويت وكاظمة، الساحل صاحب الاربع نقاط جمعها من فوزين على العربي والشباب، فتبدو بها الامور تسير نحو ابناء ابوحليفة نظراً الى الفارق الفني بين الطرفين، ويغيب عن الساحل نجم الفريق صالح اليوسف لخلافاته مع الادارة.

وفي المباراة الأخيرة يلتقي التضامن برصيد نقطة وحيدة اكتسبها من خسارة امام الكويت، مع القادسية برصيد اربع نقاط جمعها من فوزين على النصر والسالمية. 

سلة الجهراء تقترب من الصربي زوران والأميركي نورمان

علمت "الجريدة" أن إدارة نادي الجهراء اقتربت من التعاقد مع المدرب الصربي زوران كريكوفيتش، لتولي مهمة تدريب الفريق الأول لكرة السلة في النادي خلفاً للمدرب الوطني فيصل بورسلي، الذي استقال قبل مباراة الفريق الافتتاحية في الدوري أمام اليرموك لعدم جاهزية بطاقته.

وسبق لزوران تدريب منتخبنا الوطني خمس سنوات على التوالي، وتم إنهاء عقده قبل ثلاث سنوات ليتجه إلى تدريب السد القطري الذي أحرز معه بطولة ومن ثم اتجه للتدريب في اليابان.

ومن المتوقع أن تنتهي المفاوضات بين الطرفين خلال اليومين المقبلين، لاسيما أن مجلس الإدارة فوّض مدير اللعبة حسن الجنيدي للتفاوض مع المدرب والعمل على سرعة التعاقد معه لسد احتياجات الفريق الأول.

إلى جانب ذلك، اقتربت إدارة النادي من التعاقد مع المحترف الأميركي نورمان لويس، الذي لعب مع الفريق خلال العام الماضي وبرز ضمن صفوفه.

back to top