مورينيو: حققنا 11 نقطة في مجموعة الموت

نشر في 06-12-2012 | 00:01
آخر تحديث 06-12-2012 | 00:01
No Image Caption
قال المدير الفني لريال مدريد الاسباني، جوزيه مورينيو إن النادي الملكي "لم يكن يتخطى دور ثمن النهائي" في بطولة دوري أبطال أوروبا قبل توليه ادارته الفنية، ورغم أنه تأهل لهذا الدور ثاني مجموعته، أشار إلى أنه خسر واحدة فقط من أصل 18 مباراة أوروبية خاضها مع الفريق.

وأكد، عقب الفوز على أياكس امس الاول، "عندما جئت إلى هنا لم يكن ريال مدريد يتجاوز دور الستة عشر. في ثلاثة مواسم تأهلنا إلى دور ثمن النهائي قبل آخر مباراة بدور المجموعات. في 18 مباراة خسرنا واحدة. العام الماضي حطمنا الرقم القياسي من حيث عدد النقاط، وفي هذا الموسم حققنا 11 نقطة في مجموعة الموت".

وتابع "لولا ما حدث في مانشستر، ربما كان رصيدنا من النقاط ليصبح أعلى باثنتين. في الفترة التي خضنا فيها منافسات تلك المجموعة تعرض العديد من اللاعبين للاصابة قبل مباريات هامة، ولكننا تأهلنا. كنا نود الفوز بصدارة المجموعة، لم يكن ممكنا، ولكننا أدينا عملنا على نحو جيد".

وأضاف "يجب علينا احترام رؤوس المجموعات، أعتقد أنهم سيودون تجنب مواجهتنا. عندما تتأهل في صدارة المجموعة تفكر أنك تستحق منافسا تسهل مواجهته، والبعض ينتظرون منافسا أسهل من ريال مدريد. قطعا سنواجه خصما صعبا".

وأثنى مورينيو على المستوى الذي ظهر به الناشئ ناتشو، الذي نزل بديلا للبرتغالي فابيو كوينتراو، الذي أصيب في المباراة، وكذلك خوسيه كايخون.

ولكن المستوى الكبير الذي ظهر به لوكا مودريتش لم يفاجئ المدير الفني، حيث قال "إنها صفقة هامة لريال مدريد في المستقبل"، مشيرا إلى أنه كان ليحجز مكانا في التشكيلة الأساسية للفريق لولا تألق اللاعبين الأساسيين.

الكرة الذهبية حُسمت لميسي

من جانب آخر استبعد مورينيو أن يفوز نجم فريقه ومواطنه البرتغالي كريستيانو رونالدو بالكرة الذهبية، مؤكدا أنها "حُسمت"، لصالح نجم برشلونة، ليونيل ميسي نظرا "للحملة" التي تروج له.

وقال مورينيو، "لقد تحدد الفائز بجائزة الكرة الذهبية".

وأشار "لقد تم التصويت عليها. عندما يتحدث كبار عالم كرة القدم ويقومون بالحملة التي تابعناها تعرف من الفائز".

ويتنافس على الجائزة هذا العام إلى جانب كريستيانو وميسي نجم وسط برشلونة أندريس انييستا.

وحصل ميسي على الجائزة في الأعوام الثلاثة الأخيرة.

back to top