يتأثّر حرق السعرات الحرارية عبر ممارسة التمارين الرياضية ولو لمدة قصيرة، حتى بعد غيابكم فترة طويلة عن صالة التمارين الرياضية.

Ad

هل تريدون فعلاً الحصول على قوام رشيق؟ إليكم الطريقة...

كل ما تحتاجون إليه هو مشغّل أقراص فيديو رقمية و15 دقيقة في اليوم. يمكننا إثبات ذلك من خلال قرص فيديو تمارين «وومنز هالث» لتنحيف البطن والمؤخرة والفخذين في 15 دقيقة، والذي يعتبر النزعة الأحدث في مجال الرشاقة لعام 2012.

لماذا؟ لأنه بكل بساطة يتوسّل أحدث ما توصّل إليه العلم لمساعدتكم على حرق سعرات حرارية في الدقيقة أكثر من أي تمارين عادية أخرى. في الواقع، ستستفيدون من هذه التمارين في 15 دقيقة أكثر مما يستفيد معظم الأشخاص الذين يمارسون التمارين الأخرى لمدة مضاعفة. لا تفكروا في قصر مدة هذه التمارين، بل في مدى فاعليتها، وهي فاعلة جداً. فهذه التمارين ستساعدكم في خلال 15 دقيقة على:

1 استبدال الدهون بالعضلات

الباحث في مجال التمارين الرياضية واين ويستكوت حائز شهادة دكتوراه، وهو مدرب معتمد ومتخصص في القوة واللياقة البدنية، وأستاذ في قسم علم التمارين الرياضية في كلية كوينسي في ماساتشوستس، يقول إن الأساس يكمن في اختيار التمارين بحكمة. فبعض الحركات المفيدة، وفي بعض الحالات تكون أربع حركات، هي كل ما تحتاجون إليه لتغيير تركيبة جسمكم. يضيف: «أظهر بعض الدراسات أنه يمكنكم تحقيق تحسّن ملحوظ، خسارة 1.8 كيلوغرام من الدهون وزيادة 0.9 كيلوغرام من العضلات في ثمانية أسابيع، من خلال القيام بأربعة تمارين تعمل على تشغيل العضلات الأساسية كافة في الجسم».

2 حرق سعرات حرارية أكثر

حرق السعرات الحرارية يتأثّر بممارسة التمارين الرياضية ولو لمدة قصيرة حتى بعد غيابكم فترة طويلة عن صالة التمارين الرياضية. فقد تبيّن للباحثين في دراسة في جامعة جنوب إلينوي أنّ المتطوعين الذين يقومون بمجموعة من تسعة تمارين، أو الذين يمارسون تمارين قوة لمدة 11 دقيقة ثلاثة أيام في الأسبوع يزيدون من معدل الاستقلاب أثناء الراحة (معدل حرق السعرات الحرارية أثناء الراحة) ومعدل حرق الدهون بما يكفي لعدم زيادة الوزن.

3 الحفاظ على الشباب

بحسب تينا شميدت ماك نالتي، الاختصاصية في التمارين الرياضية في جامعة بيرديو في كالوميت، يفقد جسمكم بعد سن العشرين 0.22 كيلوغرام من العضلات كل سنة ما لم تعملوا على الحد من ذلك. تضيف أنّ الرقم قد يبدو صغيراً جداً، لكن عندما تدركون أنّ هذه العضلات تشكّل أهم عنصر لحرق السعرات الحرارية في جسمكم، إذ إنها تحرق سعرات حرارية خمسة أضعاف الدهون في 0.45 كيلوغرام، فالأمر أشبه بإزالة قدمكم عن دواسة الوقود الخاصة بمعدل الاستقلاب في جسمكم بعد سنّ الرشد».