البرشا لا يأبه بأجواء موسكو الجليدية ويعبر إلى الدور الثاني

نشر في 22-11-2012 | 00:01
آخر تحديث 22-11-2012 | 00:01
No Image Caption
تأهل برشلونة الإسباني لدور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بعدما تغلب على مضيفه سبارتاك موسكو بثلاثة أهداف نظيفة.
لم يأبه برشلونة الإسباني بطل 2009 و2011 للحرارة الجليدية في العاصمة الروسية، وعاد ببطاقة التأهل للدور الثاني من مسابقة دوري أبطال اوروبا لكرة القدم بعد نزهته السهلة امام سبارتاك موسكو 3-صفر أمس الاول في الجولة الخامسة من مباريات المجموعة السابعة ضمن الدور الأول.

ورفع برشلونة رصيده الى 12 نقطة من 5 مباريات، وتجمد رصيد سبارتاك عند 3 نقاط وفقد آماله بالتأهل.

وضمن برشلونة صدارة المجموعة بعد فوز بنفيكا البرتغالي على سلتيك الاسكتلندي 2-1. وتساوى بنفيكا مع سلتيك بسبع نقاط.

على ملعب لوجنيكي وبدرجة حرارة بلغت 1 فوق الصفر امام 38 الف متفرج، لعب جيرار بيكيه اساسيا في دفاع برشلونة والى جانبه الارجنتيني خافيير ماسكيرانو بالاضافة الى الظهيرين البرازيلي داني الفيش وخوردي البا، وجلس كارليس بويول على مقاعد البدلاء، لينهي برشلونة مباراة نادرة هذا الموسم دون ان تهتز فيها شباكه. وعاد الى تشكيلة برشلونة، لاعب الوسط سيرجيو بوسكيتس الموقوف في اخر مباراتين.

اما سبارتاك، فغاب عنه لاعب الوسط دينيار بيلياليتدينوف والايرلندي ايدن مكاغيدي، والمدافع سيرغي بارشيفليوك، والبرازيلي روميلو والظهير الارجنتيني نيكولاس باريخا.

واهدر بيدرو اخطر فرص المباراة عندما روض الكرة على صدره داخل المنطقة وسدد كرة صدها الحارس الاوكراني اندري ديكان ثم ابعدها الدفاع (13).

لكن بعدها بقليل، مرر الارجنتيني ليونيل ميسي كرة عرضية قطعها الدفاع فوصلت الى الظهير البرازيلي داني الفيش الذي لعبها نصف طائرة سكنت الزاوية اليمنى للمرمى الروسي (16).

وعزز ميسي النتيجة بقدمه اليمنى بعد تسديدة من اندريس اينيستا صدها الحارس، مسجلا هدفه الرابع في خمس مباريات هذا الموسم في المسابقة (27).

وقضى ميسي على امال المضيف بعد تلقيه كرة بالعمق من بيدرو، فراوغ الحارس ديكان وسدد في المرمى الخالي (39).

بنفيكا يهزم سلتيك

في المباراة الثانية على ملعب دا لوز في لشبونة وامام 49 الف متفرج، فاز بنفيكا على سلتيك 2-1 بهدفي الهولندي اولا جون (7) والارجنتيني ايزيكييل غاراي (71)، مقابل هدف اليوناني جورجوس ساماراس (32) لتشتعل المنافسة بينهما على البطاقة الثانية.

(أ ف ب)

back to top