الأهلي يراقب هيروشيما وأوكلاند من الملعب غداً

نشر في 05-12-2012 | 00:01
آخر تحديث 05-12-2012 | 00:01
No Image Caption
يؤدي النادي الأهلي المصري مرانا قويا اليوم، يركز خلاله الجهاز الفني على بعض الجمل الفنية، إلى جانب رفع معدل اللياقة البدنية، في إطار الاستعداد الجاد لمنافسات بطولة العالم للأندية، المقامة في اليابان.
طلب المدير الفني للفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي المصري حسام البدري من المدرب العام محمد يوسف متابعة لقاء هيروشيما الياباني وأوكلاند سيتي النيوزيلندي المقرر إقامته غدا، في افتتاح بطولة العالم للأندية المقامة باليابان، من 6 حتى 16 الجاري، ويبدأ الفريق الأحمر مبارياته في البطولة الأحد، بمواجهة الفائز من هذه المباراة.

وكلف البدري يوسف بمتابعة المباراة من أرض الملعب، للوقوف على مستوى اللاعبين، وسيقوم يوسف بتقديم تقرير مفصل عن المباراة للبدري، بهدف دراسة المنافس جيدا قبل مواجهته.

على جانب آخر، يبدأ الأهلي اليوم استعداداته الجادة للمونديال، حيث يؤدي مرانا قويا يركز خلاله الجهاز الفني على بعض الجمل الفنية بجانب رفع معدل اللياقة البدنية. ويركز البدري على علاج الأخطاء التي ظهرت في ودية شيكايو الياباني أمس، إضافة إلى التركيز على تسديد ركلات الترجيح خشية انتهاء اي من مباريات الفريق بالتعادل.

وعقد المدير الفني جلسة خاصة مع محمد أبوتريكة نجم الفريق، وقام بتهيئته نفسيا، بعدما لاحظ عدم تركيز اللاعب بسبب الضغوط الكبيرة التي تعرض لها مؤخرا، وهو ما وضح من خلال إهداره أكثر من ركلة ترجيح خلال المران، الأمر الذي تكرر في نهائي افريقيا عندما أهدر ركلة جزاء أمام الترجي التونسي، في اياب نهائي دوري ابطال إفريقيا.

البدري: لن أطلب المستحيل

وقال البدري إنه "سعيد بالوصول مع الأهلي إلى كأس العالم للأندية باليابان للمرة الرابعة، حيث إنه تأهل مع الأهلي للبطولة في الثلاث مرات السابقة كمدرب عام، والآن يقود الأهلي بمسؤوليته الكاملة كمدير فني"، مشيرا إلى أن الأهلي وضعه على الساحتين الافريقية والعالمية، والأهم له كمدير فني.

وأضاف أنه يحلم بإنجاز جديد يضاف إلى بطولات النادي وإليه شخصيا، معتبرا ذلك هو التحدي الذي يواجهه في هذه البطولة، مشيرا إلى أن الأهلي دائما ما يلعب من أجل البطولات.

وقال المدير الفني إنه سيطلب من اللاعبين تقديم الكرة المعروفة عنهم، والاجتهاد في الملعب وتبقي النتيجة في الملعب، موضحا أنه لن يُحمّل اللاعبين "أكثر من طاقتهم"، ولن يطلب منهم "المستحيل" في اليابان، وسيطالبهم بالاجتهاد والإصرار، كما حدث في بطولة افريقيا، التي فاز بها الفريق مؤخرا بإصرار اللاعبين وحماسهم ورغبتهم في إهداء اللقب لأرواح شهداء مذبحة بورسعيد.

الخطيب: نثق بقدرات اللاعبين

في الوقت نفسه، قال نائب رئيس الأهلي رئيس البعثة محمود الخطيب: "الحالة النفسية الهادئة للاعبين انعكست سريعا على معنوياتهم، ما يسهل مهمة الجهاز الفني، لاسيما أننا نثق بقدرات اللاعبين، وتحقيق انجازات المشاركات السابقة".

وعما يتردد بشأن انتقال اللاعبين إلى الدوري الخليجي في أعقاب عدم انطلاق بطولة الدوري قال الخطيب إن "هذا الكلام سابق لأوانه، كما أن التفريط في أي لاعب سيكون معناه رحيله عن الفريق نهائيا"، مضيفا أن لجنة الكرة متمسكة بجميع اللاعبين، ولن تفرط في أي لاعب إلا في حالة واحدة وهي حصوله على عقد أوروبي يليق بقدراته واسم النادي الأهلي.

back to top