تشهد صالة فجحان هلال المطيري بنادي القادسية في الساعة الخامسة من مساء اليوم مواجهة من العيار الثقيل بين القادسية وكاظمة ضمن منافسات الجولة السابعة من دوري كرة السلة، التي تشهد ايضاً 3 مباريات أخرى تجمع النصر مع الشباب في الساعه السابعة على نفس الصالة، ويلعب العربي مع الصليبيخات في الساعة الخامسة على صالة النصر، تليها مباراة بين التضامن والسالمية على الصالة ذاتها.

Ad

ويتصدر الكويت والساحل جدول الترتيب برصيد 8 نقاط من 4 مباريات، يليهما اليرموك والنصر برصيد 7 نقاط من 5 مباريات، ثم كاظمة بـ6 نقاط من 3 مباريات، ويشاركه السالمية الرصيد نفسه من 5 مباريات، والعربي 5 نقاط من 3 مباريات، والقادسية 4 نقاط من مباراتين، ويشاركه الجهراء الرصيد نفسه من 3 مباريات، ويتساوى التضامن والشباب برصيد 3 نقاط من 3 مباريات، واخيراً الصليبيخات بنقطتين من مباراتين.

ويدخل القادسية المباراة برصيد 4 نقاط مع كاظمة برصيد 6 نقاط في اختبار حقيقي لكلا الفريقين بعد أن حققا انتصارات سهلة في الجولات الماضية، وهو ما يضع على عاتقهما اليوم مسؤولية تأكيد جدارتهما في المنافسة على اللقب.

وظهر القادسية في الجولات الماضية بصورة جديدة بعد تولي المدرب البوسني المميز منصور ابراموفيتش مسؤولية قيادة الفريق، حيث ظهرت صفوف الأصفر بصورة متماسكة وبدا أن الفريق استعاد بريقه الذي فقده في الموسم الماضي.

ويعول ابراموفيتش في لقاء اليوم على مجموعة من اللاعبين المميزين مثل نجمي الفريق عبدالله الصراف وفهاد السبيعي، إلى جانب الشباب ناصر الظفيري، وعبدالعزيز الحميدي ومشاري بودهوم، فضلا عن الأميركيين تايرون اندرسون وكالفين اورنير.

وكان القادسية فاز على النصر والسالمية قبل أن تؤجل مباراته أمام التضامن في الجولة قبل الماضية، الأمر الذي منحه فرصة أكبر للاستعداد للقاء اليوم، على عكس نظيره البرتقالي الذي خاض الجمعة الماضي لقاء قويا أمام اليرموك.

ويقدم كاظمة مستويات مميزة حتى الآن بعد عودة لاعبيه عبدالعزيز الربيعة ومحمد اشكناني اللذين غابا عن الفريق في الجولة الأولى، وهو يأمل مواصلة تقديم هذه العروض وتحقيق الفوز في لقاء اليوم للتقدم خطوة أخرى في جدول الترتيب.

ويعتمد البرتقالي في مباراة اليوم على عبدالعزيز الربيعة الى جانب محمد اشكناني ونجم الفريق أحمد البلوشي، وعبدالله توفيق، والأميركي الفريد، والليتواني بلوسكا الذي من المتوقع أن يتم الاستغناء عنه بعد أن ظهر بصورة متواضعة.

فرصة جيدة

وفي اللقاء الثاني تتهيأ الفرصة أمام النصر لتحقيق الفوز على الشباب قياساً على مستوى الفريق خلال الجولات الماضية حيث لم يقدم الشباب شيئا يذكر وظهر بصورة متواضعة جداً، بينما قدم النصر بعض العروض القوية تجعله مرشح للفوز في لقاء اليوم.

ولا تختلف مهمة العربي عن النصر عندما يواجه الصليبيخات المتواضع حيث يبدو الأخضر أمام فرصة سهلة لزيادة حصيلته من النقاط، وهو يعتمد على لاعبيه فهد ورباح الرباح، محمد المطيري و عبدالمحسن خليفة إلى جانب البوسني تاريك هاريس.

وفي اللقاء الأخير تتساوى الكفة بين التضامن والسالمية مع أفضلية نسبية للأولى الذي يقدم مستويات مميزة في الجولات الماضية.