السفير الإسباني: نسعى لزيادة السياح الكويتيين إلى 19 ألفاً في 2013

نشر في 16-12-2012 | 00:01
آخر تحديث 16-12-2012 | 00:01
No Image Caption
جيلان: الخطوط التركية نقلت 130 ألف راكب من الكويت في 9 شهور
تعد إسبانيا من أكثر دول العالم جذباً للسياح، إذ تستقطب سنوياً 99 مليون زائر، للاستمتاع بشمسها الدافئة وشواطئها وأريافها ومعالمها الثقافية والتاريخية، بينما يركز السياح الخليجيون على الأندلس وحضارتها.
كشف سفير اسبانيا في الكويت أنخل لوسادا أن الجهات السياحية في اسبانيا تسعى الى زيادة عدد السياح الكويتيين القادمين الى اسبانيا من نحو 16 الف سائح حاليا الى أكثر من 19 الف سائح العام المقبل، وذلك بالتعاون مع الخطوط الجوية التركية التي تقوم بتشغيل رحلاتها اليومية من الكويت الى مدينة ملقا الاسبانية عبر مطار اسطنبول.

وأضاف لوسادا في مؤتمر صحفي دعت اليه الخطوط الجوية التركية امس و بحضور المدير الاقليمي للخطوط الجوية التركية في الكويت آدم جيلان وعدد  كبير من وكالات السياحة والسفر في اسبانيا والكويت ان السفارة الاسبانية اصدرت أكثر من 14 ألف تأشيرة دخول خلال العام الماضي، وفي المقابل بدأ عدد كبير من الاسبان بدأ بالاتجاه للعمل في الكويت في مجالات عدة مثل الهندسة وغيرها. واوضح أن التعاون السياحي بين مملكة اسبانيا والدول العربية لاسيما الكويت شهد تناميا واضحا خلال السنوات القليلة الماضية في خطوة تهدف الى فتح أبواب الأندلس أمام مزيد من السياح والمسافرين القادمين من الكويت والمنطقة وذلك للتعرف على أشهر المعالم السياحية والتاريخية في المنطقة. ولفت لوسادا الى مواصلة مساعيه لتعزيز التعاون بين الكويت واسبانيا في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في إطار توجيهات القيادة السياسية للبلدين وخصوصا عقب الزيارات المتبادلة المكثفة التي شهدتها الفترة الاخيرة.

الاستثمار الكويتي

وتوقع السفير مزيدا من التحركات الجادة لفتح باب الاستثمار الكويتي داخل اسبانيا من خلال الزيارات المتبادلة للوفود التجارية ورجال الاعمال للعودة الى العصر الذهبي للاستثمار الكويتي في اسبانيا في فترة الثمانينيات من القرن الماضي لاسيما بعد توقيع اتفاقيات تشجيع الاستثمار وحماية الازدواج الضريبي خصوصا وان الاقتصاد الاسباني في تصاعد مستمر، كما ان الشركات الاسبانية حصلت على عقود مهمة في الكويت في مجالات الإنشاءات الهندسية والتكنولوجيا إضافة إلى توافر ماركات اسبانية عالمية في الأسواق المحلية مثل زارا وماسيمو دوتي وبرشكا وأزاديا، واتش أند أم ومانجو والتي يتم تصميم وتنفيذ أزيائها في اسبانيا إضافة إلى المنتجات الاسبانية الأخرى الموجودة في الأسواق مثل الزيوت والمأكولات والمياه وغيرها والتي ساهمت في زيادة حجم التبادل التجاري بين الكويت واسبانيا الى نحو 200 مليون دولار.

وفي ما يتعلق بالتعاون العلمي قال ان هناك الكثير من الطلبة الكويتيين الذين يدرسون في اسبانيا سواء في مجالات اللغة أو العلوم الإنسانية مشيرا الى عمق العلاقات الإسبانية ـ الكويتية الذي ظهر خلال زيارة ملك اسبانيا للكويت على رأس وفد رفيع المستوى، إضافة إلى زيارة وفد فريق ريال مدريد للكويت برعاية سامية من صاحب السمو الأمير في يونيو الماضي.

الخطوط التركية

من جهته، اشار المدير الاقليمي للخطوط الجوية التركية في الكويت آدم جيلان الى أن الخطوط الجوية التركية ترصد نموا كبيرا في الطلب على رحلاتها من الكويت بشكل خاص ومنطقة الخليج بشكل عام حيث نقلت الشركة نحو 130 الف راكب من الكويت خلال الفترة من يناير إلى سبتمبر 2012 منها نحو 70 الف راكب الى تركيا ونحو 60 الف راكب الى وجهات أخرى.

وكشف جيلان عن ان الخطوط التركية نجحت بالتعاون مع السياحة الاسبانية في نقل أكثر من 50 في المئة من إجمالي السياح الكويتيين المسافرين الى اسبانيا بمعدل 7 الاف راكب خلال الاشهر التسعة الاولى من هذا العام، وذلك الى 5 مدن رئيسية هي ملقا ومدريد وبرشلونة وفلينسيا وبلباو منهم 3500 فقط الى مدينة ملقا بمقاطعة الاندلس الجنوبية عبر رحلاتها اليومية من اسطنبول.

وأشار جيلان الى ان الخطوط التركية تنقل نحو 35 مليون راكب سنويا بخدمة 213 وجهة عالمية منها 85 وجهة في اوروبا و31 اخرى في الشرق الاوسط، كما بلغ عدد الطائرات في اسطول الشركة نحو 200 طائرة.

back to top