«التربية»: تسمية المدارس بالمسميات الوطنية لتعزيز روح الولاء والانتماء

نشر في 21-12-2012 | 00:01
آخر تحديث 21-12-2012 | 00:01
No Image Caption
شارك في «ساعة في حب الكويت» بمدرسة أم معبد
أكد وكيل وزارة التربية المساعد للتعليم العام محمد الكندري وجود دراسة لتسمية بعض المدارس بمسميات ذات دلالات وطنية بهدف تعزيز روح الوحدة الوطنية في المجتمع.
كشف وكيل وزارة التربية المساعد للتعليم العام محمد الكندري عن وجود توجه لتسمية بعض المدارس باسماء ذات دلالات وطنية، موضحا أن الوزارة تدرس تغيير بعض المسميات الحالية وكذلك تسمية المدارس الجديدة بمسميات مثل «الوحدة الوطنية» و«الحرية» لتعزيز روح الولاء والانتماء والوحدة الوطنية لدى أفراد المجتمع.

وقال الكندري عقب حضوره فعالية «ساعة في حب الكويت» التي نظمتها مدرسة أم معبد المتوسطة بنات في منطقة الجهراء التعليمية بحضور مديرة المنطقة رقية حسين ومراقب الأنشطة جابر التمران وعدد من قياديي المنطقة صباح أمس، ان التربية تولي اهتماما كبيرا لتعزيز قيم الولاء والانتماء للوطن في نفوس الطلبة والطالبات، مشيرا إلى أن الدعم المادي والمعنوي الذي تقدمه الوزارة بشكل سنوي للمدارس التابعة لها من أجل اقامة الانشطة والفعاليات التي تكرس روح المواطنة والقيم الحميدة هو غير دليل على هذا الاهتمام.

الأنشطة المدرسية

وذكر الكندري أن الأنشطة المدرسية والفعاليات التربوية جزء من خطط الوزارة الرامية إلى تفريغ طاقات الطلبة والطالبات في المواضيع التي تعود عليهم بالنفع والتي يأتي على رأسها غرس مفاهيم الولاء والانتماء للكويت، لافتا إلى أن الفعاليات تميزت باستحضار التاريخ الجميل للأعمال الوطنية الكويتية التي سطرها من رحلوا عن عالمنا بأجسادهم وظلت أعمالهم خالدة لاسيما عندما تم عرض النشيد الوطني القديم والذي كان يردد في ثلاثينيات القرن الماضي لينعكس عمق الكويت في تاريخ المنطقة.

وأشار إلى أن التربية تشجع هذه المشاريع الصغيرة في امكاناتها والكبيرة في معانيها وأهدافها في خلق المواطن الصالح المحب لبلده، لافتا إلى أن الوزارة تعمل على مدى 12 عاما لتنشئة الطلبة والطالبات ليصبحوا مواطنين صالحين ويظهر لدينا في المحصلة جيل واع ومدرك لأهمية الوحدة الوطنية والانتماء الوطني ونبذ أسباب الفرقة والخلاف.

وحول امكانية تخصيص يوم الخميس من كل أسبوع كيوم مفتوح للأعمال والأنشطة الوطنية في المدارس، أكد الكندري أن كل أيام السنة هي وطنية بالنسبة للمواطن وهناك احتفالية رسمية على مستوى الدولة في 25 و26 فبراير للاحتفال بالأعياد الوطنية، إلا أن الوزارة تهتم بتعزيز الجوانب الوطنية لدى الطلاب من خلال أنشطتها وبرامجها المتنوعة طوال العام الدراسي والتي تم وضعها من قبل تربويين متخصصين في هذا المجال.

وفي ختام الحفل تجول الكندري في أروقة المعرض المصاحب للفعالية والذي نظمته الأقسام العلمية التابعة للمدرسة وقام بزيارة أركانه، واستمع لشرح حول محتوياته وأبدى إعجابه بما شاهده فيه من إبداعات للمعلمات المشاركات وخص بالذكر المزرعة النموذجية التي أشرف عليها قسم العلوم.

back to top