يخضع المهاجم الغاني أبوكو أجيميانج اليوم لاختبارات فنية داخل الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي للوقوف على مستواه قبل الدخول في مفاوضات رسمية للتعاقد معه خلال فترة الانتقالات الشتوية في يناير المقبل.

Ad

وسبق لأوبوكو اللعب في صفوف الصفاقسي التونسي وانتقل بعد ذلك إلى نادي السد القطري قبل أن يلتحق بنادي ليفسكي صوفيا الذي ينافس في الدوري البلغاري، ثم أنهى تعاقده معه بعد 5 أشهر فقط بسبب عدم التأقلم على الأجواء وتعرضه لهتافات عنصرية.

ويأمل النادي الأهلي في ظهور اللاعب بشكل جيد من أجل ضمه لتدعيم خط الهجوم مع اقتراب رحيل المهاجم الإيفواري أوسو كونان إلى نادي هجر السعودي على سبيل الإعارة.

في الوقت نفسه، نفى مسؤولو الأهلي وصول عروض رسمية لأي لاعب خلال الفترة الحالية، وقال سيد عبدالحفيظ مدير الكرة إن هناك عدداً من العروض الشفهية لبعض اللاعبين لكنها لم تصل لمرحلة الجدية.

 وأضاف عبد الحفيظ لـ"الجريدة"، أنه تم الاتفاق مع اللاعبين على عدم مناقشة أي عروض إلا عقب الانتهاء من مشاركة الفريق الأحمر في كأس العالم للأندية باليابان المقرر في الفترة من 6-16 ديسمبر المقبل.

وتسافر بعثة بطل إفريقيا إلى اليابان في الأول من ديسمبر على أن يفتتح الفريق مشواره في البطولة يوم التاسع من الشهر ذاته بمواجهة الفائز من هيروشيما الياباني وأوكلاند النيوزلندي.

على جانب آخر، يعقد النادي الأهلي مؤتمراً صحافياً ظهر اليوم بمقر النادي بالجزيرة للإعلان عن كل التفاصيل الخاصة برحلة الفريق لليابان للمشاركة في بطولة العالم للأندية.

يأتي في مقدمة هذه التفاصيل الاتفاق الذي جرى مع مؤسسة مصر للطيران لنقل بعثة الأهلي لليابان، ويحضر المؤتمر حسن حمدي رئيس النادي ونائبه محمود الخطيب وهادي خشبة مدير قطاع الكرة وحسام البدري المدير الفني للفريق.

في السياق ذاته، يزور نوريهيرو أوكودا سفير اليابان بالقاهرة والملحق الثقافي، النادي اليوم لتقديم التهنئة لفريق الكرة على وصوله لكأس العالم للأندية باليابان والترحيب به خلال تواجده هناك، وسيرافق السفير في زيارته للأهلي وفد من التلفزيون الياباني لإعداد تقرير مفصل عن القلعة الحمراء.

ومن المنتظر أن يقوم حمدي بالاتفاق مع السفير الياباني على توفير كل سبل الراحة للفريق خلال إقامته في طوكيو.

على صعيد فريق الكرة، قررت اللجنة ضم الثنائي أحمد صديق وأحمد شكري إلى قائمة الفريق الـ23 لاعبا التي ستسافر إلى اليابان، وكان الجهاز الفني أعلن استبعاد الثنائي من القائمة أمس الأول قبل أن تعود لجنة الكرة لتضمهما إلى القائمة، تقديرا لجهود الثنائي مع الفريق طيلة الفترة الماضية لاسيما في مشوار الفريق نحو لقب دوري الأبطال الإفريقي.

وجاء ضم الثنائي ليحل بديلا لقائمة الأهلي في حال حدوث أي إصابات للاعبي الفريق خلال معسكر اليابان، حيث إنه من الممكن استبدال أي لاعب داخل القائمة التي تم إرسالها اليوم من خلال تقرير طبي لـ"الفيفا" لأحد المقيدين في القائمة التي تضم 23 لاعبا.