300 صحافي من أنحاء العالم لتغطية المنتدى

نشر في 16-10-2012 | 00:01
آخر تحديث 16-10-2012 | 00:01
الحمود: توفير جميع وسائل الاتصال للقيام بواجبهم
أكثر من 300 صحافي من القارات العالم الست حضروا الى الكويت ليشهدوا وقائع المنتدى الحوار الآسيوي الذي ينطلق اليوم برعاية سامية من سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد.

وجهزت وزارة الإعلام، بالتنسيق مع اللجنة العليا المنظمة للمؤتمر، ثلاثة مراكز إعلامية لهؤلاء الصحافيين والإعلاميين مزودة بأحدث وسائل الاتصال التكنولوجية، كما وفرت استديو للنقل التلفزيوني لتسهيل عملهم وتسليط الضوء على هذا الحدث العالمي، الذي من المتوقع أن يشهد ولادة منظمة للاتحاد الآسيوي هدفها الاستفادة مما تملكه الدول الأعضاء من ثروات طبيعية وبشرية.

في المركز الإعلامي الرئيسي في قاعة الراية ينتشر الصحافيون ويتبادلون أطراف الحديث مع زملائهم من مختلف دول العالم حول إمكانية نجاح المنتدى الآسيوي، الذي بدا خلال اليومين الماضيين أشبه بخلية النحل، في تحقيق تطلعات وطموح الشعب الآسيوي، كما حرص المسؤولون في "الإعلام الخارجي" على تنظيم لقاءات جانبية للإعلاميين الأجانب مع شخصيات سياسية واقتصادية وثقافية كويتية، باعتبار أن وجود هذا العدد الكبير من الصحافة الأجنبية فرصة جيدة لتعريف شعوب العالم بدولة الكويت.

ولعل ذلك دفع وكيل وزارة الإعلام الشيخ سلمان الحمود أمس الى عمل لقاءات جانبية مع الإعلاميين الأجانب على شكل وفود للاستماع لهم والإجابة عن أسئلتهم واستفساراتهم بشفافية، كما أتاح هذا التواجد الإعلامي الضخم للعاملين في الإعلام الخارجي لقاء عدد من الإعلاميين الأجانب الذين تربطهم علاقة مميزة بالكويت كما أضاف لرصيد الإعلام الكويتي المزيد من العلاقات الإعلامية الأجنبية.

ومن جهته، قال الحمود ان "عددا كبيرا من الإعلاميين من القارة الآسيوية من الإعلام المرئي والمسموع حضر لتغطية فعاليات القمة بالإضافة إلى وسائل الإعلام المحلية"، لافتا إلى أن "الإعداد والتنظيم للقمة استغرقا جهداً كبيراً للخروج بمستوى مشرف يضع الكويت ضمن محيطها الآسيوي بالشكل الذي يعزز دورها على المدى البعيد".

وذكر أن "هناك معرضا مصاحبا عن الكويت بالإضافة الى الدول المشاركة في القمة"، مشددا على اهتمام الإعلام بتقديم الخدمات والدعم للإعلاميين المصاحبين للوفود المشاركة.

وأكد الشيخ الحمود أنه "سيتم تسهيل كافة الوسائل اللازمة لخدمة الإعلاميين من مختلف الدول وكذلك لكل الوفود المشاركة وهو ما يعكس حرص واهتمام سمو الأمير بالتعاون الاقتصادي في الكويت".

وأشار الشيخ الحمود الى أن "هناك مركزا إعلاميا متكاملا سيتم تدشينه في قصر بيان وذلك لتسهيل تقديم الخدمات الإعلامية سواء للصحافة المحلية أو الإعلاميين على المستوى المرئي والمسموع".

back to top