الكويت تصدَّر دوري السلة بفوز مثير على الجهراء

نشر في 07-12-2012 | 00:01
آخر تحديث 07-12-2012 | 00:01
No Image Caption
فاز الكويت على الجهراء 91-88، والعربي على الشباب 69-50، والصليبيخات على التضامن 80-71 ضمن منافسات الجولة 12 للدوري العام لكرة السلة.
تصدر الكويت الدوري العام لكرة السلة برصيد 12 نقطة، إثر تغلبه على الجهراء بنتيجة 91-88 في المباراة التي اقيمت بينهما أمس الاول على صالة نادي الكويت ضمن منافسات الجولة الثانية عشرة من القسم الاول للبطولة، والتي شهدت تغلب الساحل على اليرموك 95-59، والعربي على الشباب 69-50 والصليبيخات على التضامن 80-71. وأسفرت هذه النتائج عن ارتفاع رصيد الساحل الى 11 نقطة من 6 مباريات، واليرموك الى 11 نقطة أيضاً من 8 مباريات والعربي الى 10 نقاط من 6 مباريات، والجهراء الى 7 نقاط من 6 مباريات، والشباب الى 6 نقاط من 6 مباريات، والصليبيخات الى 7 نقاط من 5 مباريات.

متعة وإثارة

وجاءت مباراة الجهراء والكويت مثيرة وممتعة، مثيرة منذ البداية تقدم بها الكويت في البداية 8-0 بعد ان استفاد من تسرع لاعبي الجهراء في انهاء الهجمات وقوة دفاعه "رجل لرجل" ليسارع بعدها المدرب الصربي لسلة الجهراء زوران الى طلب وقت مستقطع لإيقاف تقدم منافسه اذ استطاع فريقه التسجيل وتبادل التقدم مع الكويت حتى انتهى الربع الاول بتقدم الجهراء 22-21.

وواصل الفريقان تبادلهما للتقدم في الربع الثاني، وكان اعتماد الكويت على جهود راشد رياض في الاختراق والتسجيل ومتابعة وثلاثيات الاميركي ديزموند، بينما كان اعتماد الجهراء على جهود بدر العتيبي في الاختراق ومتابعة الاميركي نورمان ونايف الصندلي اسفل السلة لينتهي الربع الثاني بتقدم الكويت 42-41.

واستمرت الإثارة في الربع الثالث الذي كان سجالاً بين الفريقين في الرميات الثلاثية اذ سجل الكويت 5 رميات ثلاثية والجهراء 4 ثلاثيات، بيد أن تألق نايف الصندلي الذي سجل في المباراة 25 نقطة والاميركي نورمان اسفل السلة وسط ضعف لاعبي الكويت اسفل السلة ساهم في تفوق الجهراء وانهاء الربع الثالث لمصلحته بنتيجة 72-66.

ولم يستطع الجهراء المحافظة على تقدمه في الربع الرابع، اذ عاد الكويت سريعاً للمباراة من خلال تألق راشد رياض ومحترفيه الاميركيين ديزموند وماريو، اذ استطاع رياض تسجيل ثلاثية قاتلة في اخر 40 ثانية عندما كانت النتيجة تشير الى تقدم الكويت 88-87 مستفيداً من هبوط لياقة محترف الجهراء الوحيد الاميركي نورمان الذي لعب المباراة كاملة دون راحة ليحسم العميد المباراة لمصلحته بنتيجة 91-88.

ادار اللقاء الحكام عبدالله سليمان ومحمد السبتي وعبدالعزيز العجيمان.

مباريات اليوم

وتشهد الجولة الثالثة عشرة من القسم الاول، اربع مباريات، حيث يلتقي كاظمة مع الساحل على صالة نادي كاظمة في الساعة السابعة مساء، وتسبقها مواجهة الشباب والقادسية على نفس الصالة في الخامسة.

وعلى صالة نادي التضامن يلتقي في الساعة الخامسة فريقا التضامن والجهراء تليها في  السابعة مباراة الكويت مع السالمية على نفس الصالة.

سلة كاظمة تتعاقد مع المدرب الأميركي مندوزا والمحترف لين

تعاقدت ادارة نادي كاظمة مع المدرب الأميركي مندوزا لتولي مهمة تدريب الفريق الاول لكرة السلة خلفاً للتونسي عادل التلاتلي، الذي اعتذر عن عدم الاستمرار في عمله نظراً لظروفه العائلية.

وكان التلاتلي قد قاد البرتقالي الى تحقيق لقب الدوري في الموسم الماضي.

كما تعاقدت الادارة مع المحترف الاميركي رين سميث ليكون المحترف الثاني في الفريق الى جانب مواطنه دارين، واستغنت عن المحترف الليتواني بالوسكا بعد التعاقد مع سميث.

ويشغل سميث مركز الارتكاز واحترف في الدوري الفرنسي في الموسم الماضي.

back to top