«طيران الإمارات» تستخدم أقراص ويندوز 8 في 2013

نشر في 24-11-2012 | 00:01
آخر تحديث 24-11-2012 | 00:01
No Image Caption
تستطيع الآن باستخدام ويندوز 8 بمجرد لمسة رؤية صور أفراد الطاقم ومعرفة اللغة التي يتحدث بها كل منهم. وبالنسبة إلى البعض منا، خاصة من لا يفكرون ملياً في الأمر، قد تتمثل مهمة المضيف في الحفاظ على هدوء الركاب وتقديم المأكولات الخفيفة فحسب.
أجريت حوارا مع اثنين من مديري شركة طيران الامارات حول توجه الشركة لاستخدام تقنية الأقراص من ويندوز في الرحلات، وهذان المديران هما باتريك برانلي نائب الرئيس لشؤون الاتصالات والنشر والتقنيات الرقمية، وكيفن غريفيث كبير نواب الرئيس لشؤون الطاقم. وكانت شركة طيران الامارات قد أعلنت شراكة مع مايكروسوفت واتش بي لتقديم خدمات أجهزة ويندوز 8 على رحلاتها في سنة 2013. وفي ما يلي نص الحوار:

* على رحلات طيران الامارات سيستخدم كبير أفراد الطاقم تطبيقات ويندوز 8 على اتش بي ايليت باد 900. كيف ستساعده تلك التطبيقات؟

 - باتريك برانلي: يوجد على طائرة ايرباص اي 380 حوالي 25 من أفراد الطاقم تحت ادارة كبير الطاقم. وثمة فرصة في أن يكون رافق ثلاثة منهم فقط من قبل في رحلات سابقة. ثم هناك الركاب الذين يصل عددهم الى 500. وعلى القرص تستطيع رؤية استعراض فوري للفريق كله مع معلومات تامة عن الركاب – كم عدد الأطفال الصغار على الرحلة، وهل لدى أحد الركاب احتياجات خاصة أو أشياء مفضلة، وما هو مشروبه المفضل. تخيل قيامك بكل هذا العمل على الورق – كما اعتدنا على عمله من قبل. وستضطر عندئذ الى حمل ورقة طولها حوالي 8 أقدام. أما الآن، باستخدام ويندوز 8، تستطيع وبمجرد لمسة رؤية صور أفراد الطاقم ومعرفة اللغة التي يتحدث بها كل منهم. وبالنسبة الى البعض منا، خاصة من لا يفكرون ملياً في الأمر، قد تتمثل مهمة المضيف في الحفاظ على هدوء الركاب وتقديم المأكولات الخفيفة لهم فحسب.

كيفن غريفيث: على طائرة ايرباص اي 380 لديك 14 راكباً تقدم لهم خدمة شخصية للغاية على مستوى الطائرات الخاصة، بما في ذلك وجبات حسب الطلب.

وفي درجة رجال الأعمال يوجد أكثر من 70 راكباً تحاول أن تقدم لهم تجربة تضاهي المطاعم الخاصة أو ما يشبه حانة صغيرة جيدة. ثم لديك 400 راكب في الدرجة السياحية، حيث تحاول تقديم أفضل منتجات العالم الاقتصادية، وهي تماثل ادارة ثلاثة مطاعم متميزة في الوقت ذاته. ولكن في المطعم النموذجي أنت تعمل مع الفريق ذاته في كل يوم. أما هنا فأنت تعمل مع فريق مكون من 16000 شخص، وقد تلتقي أشخاصاً لم تقابلهم من قبل، أو أنك تجهل ذلك.

وقد أدركنا شيئاً واحداً وهو براعة البعض في تذكر الأسماء والبعض الآخر في تذكر الوجوه، ولكن قلة فقط تجمع بين الاثنين. وينظر الناس في غالب الأحيان الى قائمة أسماء أفراد الطاقم ولا يظهرون أنهم عرفوهم من قبل. ويظهر السطح البيني لدينا دائماً أسماء وصور أفراد الطاقم ومشاطرة ذلك الجانب تفضي الى عمل فريق بشكل أفضل.

* في الوقت الراهن كبير أفراد الطاقم فقط يستخدم قرص ايليت باد. هل سيتمكن كل أعضاء الطاقم في المستقبل من الحصول على أقراص أو هواتف ذكية على رحلات طيران الامارات؟

- كيفن غريفيث: نحن نعلن الآن حقيقة أننا سنوفر ذلك لكبير أفراد الطاقم، وأظن أن هذا هو المتبع في العالم ولكن ليس من قرار حتى الآن.

باتريك برانلي: أصبحت الطائرات أكثر تطوراً بشكل متزايد، وتمنح الأقراص والهواتف الذكية شركات الطيران القدرة على اعادة النظر في كل جانب من العمل، وقد فتحت الآفاق بصورة لم تكن متخيلة قبل سنوات قليلة، وتوجد أشياء عديدة نستطيع تحقيق تحسن من خلال استخدام تقنيات الاتصالات على الطائرات.        

(فاست كومباني)

back to top