عمر بكري يدرب «جهاديين» في لبنان

نشر في 26-11-2012 | 00:01
آخر تحديث 26-11-2012 | 00:01
 ذكرت صحيفة «صن أون صنداي» البريطانية أمس أن أربعة متطرفين بريطانيين يتدربون في معسكر يديره الداعية اللبناني من أصل سوري، الشيخ عمر بكري، في لبنان للقتال في سورية.

وقالت الصحيفة إن الشيخ بكري، الممنوع من دخول بريطانيا «تفاخر بدورات التدريب العسكرية التي يديرها في معسكر في المنطقة الحدودية مع لبنان غير الخاضعة لسلطة القانون».

وأشارت الى أن بكري «كشف أن أحد المتطوعين البريطانيين في العشرينيات من العمر ويقيم في لندن وكان يعمل مبرمج أنظمة كمبيوتر، وآخر من مقاطعة مدلاند البريطانية ويعمل في مجال تقنية المعلومات».

ونسبت الصحيفة إلى بكري قوله «إن اثنين من البريطانيين الأربعة لديهما روابط مع سورية لكن جميعهم ولدوا في بريطانيا ولهم خلفية مهنية»، متوقعاً انضمام المزيد من الشبان البريطانيين إلى معسكر التدريب.

وولفت بكري الى أن «الشبان البريطانيين المتطوعين سيؤدون واجب الجهاد في سورية وربما فلسطين بعد إكمال تدريبهم، وقام بتدريب العديد من المجاهدين من دول أخرى، بما في ذلك ألمانيا وفرنسا، في مخيمات على الحدود السورية وعلى الجانب الفلسطيني أيضاً من حدود لبنان». وكان الشيخ بكري (52 عاماً) لجأ إلى بريطانيا عام 1985 وعاش في شمال لندن مع عائلته، قبل أن يغادرها إلى لبنان عام 2005 ويستقر في مدينة طرابلس، بعد وقوع تفجيرات لندن.

(لندن ـــــ يو بي آي)

back to top