الكويت يستهل مشواره بلقاء السد في افتتاح «آسيوية اليد»

نشر في 02-11-2012 | 00:01
آخر تحديث 02-11-2012 | 00:01
العربي يلتقي ثامن الحجج الإيراني غداً
تنطلق اليوم البطولة الآسيوية الـ15 للأندية أبطال الدوري لكرة اليد التي يستضيفها حالياً نادي الجيش القطري حتى 15 من الشهر الجاري، بأربع مباريات في الجولة الافتتاحية، أهمها لقاء الكويت مع نظيره السد اللبناني في الرابعة عصراً.

يستهل الفريق الأول لكرة اليد بنادي الكويت مشواره في النسخة الخامسة عشرة من البطولة الآسيوية للأندية أبطال الدوري بمواجهة من العيار الثقيل، حين يلتقي في الرابعة من عصر اليوم مع نظيره السد اللبناني ضمن منافسات الجولة الافتتاحية للمجموعة الأولى للبطولة، التي يستضيفها نادي الجيش القطري بالعاصمة الدوحة وتستمر حتى 15 الجاري.

ويدخل الكويت لقاء اليوم ونصب عينيه هدف واحد هو تحقيق الفوز لا غيره، وذلك لضرب أكثر من عصفور بحجر واحد، أولها تخطي عقبة حامل لقب النسخة قبل الماضية، مما يعني إزاحة أحد الفرق المرشحة بقوة للصعود إلى الدور الثاني، ووضع قدم في الدور الثاني للبطولة التي يسعى بقوة للمنافسة على لقبها.

وكان الأبيض الذي حصل على وصافة البطولة العربية الـ29 للأندية الأبطال التي اختتمت مؤخراً في المغرب خلف فريق الإفريقي التونسي، استعد بشكل جيد للبطولة الآسيوية من خلال معسكر تدريبي قصير لمدة أسبوع تقريباً في البحرين، خاض خلاله ثلاث مباريات تجريبية مع فرق محلية، هي الأهلي المشارك في البطولة القارية والشباب والنجمة.

 ودعم الأبيض صفوفه بثلاثة لاعبين، استعداداً للبطولة، حيث استعار عبدالرحمن نشمي من الفحيحيل كلاعب محلي، وتعاقد مع المحترفين الأجنبيين التشيلي رودريغو الونسو لاعب الخط الخلفي، وحارس المرمى السلوفيني غريغور.

غموض

ويأمل مدرب الكويت الجزائري سعيد حجازي استغلال الحالة المعنوية العالية التي يتمتع بها اللاعبون لمواصلة طريق الانتصارات وحصد مزيد من الألقاب بعد وصافة البطولة العربية قبل الدخول في المنافسات المحلية، مستغلاً استقرار فريقه وثبات مستوى اللاعبين فنياً وبدنياً وتكتيكياً.

ويتعين على حجازي أن يضع في حساباته الغموض الذي يحيط بالسد كونه الظهور الأول له، والحد من خطورته، لتحقيق الفوز بالمباراة أمام الفريق الذي دائماً ما يفاجئ منافسيه بمحترفين على مستوى عال وتغيير في طريق اللعب.

التشكيلة المتوقعة

ومن المتوقع أن يلعب الكويت بتشكيلة مكونة من الحارس السلوفيني غريغور، ومن أمامه جاسم شاكر ومشاري صيوان ومحمد الغربللي والتشيلي رودريغو وعبدالرحمن البالول ومشعل طه، وفي الهجوم يتم الدفع بعبدالله الخميس وسامح الهاجري ومشعل طه.

الكوري بارك

وفي المقابل، يسعى السد لتحقيق نتيجة ايجابية والتقدم خطوة في طريق البطولة، خاصة بعد الاستعداد الجيد حيث خاض ثلاث مباريات تجريبية مع ضيفه فريق النجم الساحلي التونسي على صالة النادي ببيروت، حيث فاز في مباراتين وخسر واحدة.

ودعم السد صفوفه بنجم المنتخب الكوري الجنوبي بارك جيونغ جو الذي يعتبر صفقة رابحة للفريق وداعماً كبيراً في حملته لاستعادة اللقب الآسيوي، لما يتمتع به اللاعب البالغ من العمر 28 عاماً من خبرة كبيرة، خاصة بعد أن مثل المنتخب في الألعاب الاولمبية الأخيرة بلندن.

 يذكر أن فريق النادي العربي ممثل الكويت الثاني في البطولة يلعب ضمن المجموعة الثالثة التي تضم إلى جانبه أندية الأهلي البحريني ومضر السعودي وثامن الحجج الإيراني وجينغ سو الصيني، وسيخوض أولى مبارياته مع فريق ثامن الحجج الإيراني.

الرصيد القياسي للبطولة

يحمل فريق السد القطري الرقم القياسي للبطولة الآسيوية في عدد مرات الفوز باللقب برصيد 5 مرات، ويأتي القادسية الكويتي وكاظمة الكويتيان في المرتبة الثانية برصيد واحد مرتين، بينما حصل على اللقب مرة واحدة أندية السد اللبناني، والصليبيخات، والأهلي السعودي، والفحيحيل.  

مباريات اليوم

وتقام اليوم ثلاث مباريات ضمن الجولة الافتتاحية للبطولة، حيث يلتقي في الثانية من بعد الظهر فريق الاهلي البحريني مع منافسه ثامن الحجج الإيراني ضمن المجموعة الثالثة، ويلعب عند السابعة مساءً الجيش القطري "المضيف" مع الأهلي الإماراتي ضمن المجموعة الأولى، وتختتم مباريات اليوم عند التاسعة مساء باللقاء الذي سيجمع بين جينغ سو الصيني مع مضر السعودي "حامل اللقب" بالمجموعة الثالثة في مستهل حملة دفاعه عن اللقب.

back to top