العمير: «السلفي» لا يمانع المشاركة في الحكومة

نشر في 07-12-2012 | 00:03
آخر تحديث 07-12-2012 | 00:03
No Image Caption
أكد لـ الجريدة• أنه مستمر في الترشح لرئاسة مجلس الأمة
أكد النائب علي العمير أنه مستمر في الترشح لمنصب رئيس مجلس الأمة.
شدد النائب علي العمير على ضرورة ان يتم اختيار الوزراء وأعضاء الحكومة من قبل رئيس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك من منطلق اصحاب الكفاءات والمصلحة الوطنية العليا وصنع الانجازات، لافتا الى ان التجمع السلفي لا يمانع تبوؤ إحدى الحقائب الوزارية.

 وقال العمير لـ "الجريدة" ان سمو الشيخ جابر المبارك ليس بغريب على الحكومة وسبق ان تقلد رئاستها وتقع على عاتقه مسؤولية كبيرة في اختيار الوزراء الاكفاء من ابناء الكويت للمضي قدما نحو اصلاح كافة الاوضاع في البلد.

وأضاف العمير انه في الوقت الذي نبارك لسمو رئيس الوزراء نيل الثقة الغالية لسمو الامير بتكليفه برئاسة الحكومة الجديدة نشد على يده في البحث عن افضل العناصر الوطنية سواء من داخل المجلس او من خارجه لصنع حكومة قوية تعيد للحكومه دورها الريادي ليكون الانجاز سيد الموقف خلال المرحلة المقبلة بعيدا عن التأزيم، مشيرا الى ان الشعب الكويتي يعول على المجلس والحكومة الجديدين بأن يكون لهما اليد الطولى في صنع الانجازات وحل المشكلات والقضايا العالقة وإطلاق التنمية.

واكد العمير ان المرحلة المقبلة ستكون في غاية الاهمية والحساسية وتتطلب رجال دولة من الوزراء لقيادتها، مشيرا الى "اننا نطمح الى رؤية حكومية ذات منهج واضح تحدث نقلة نوعية في كافة المجالات كما نتطلع الى ان يكون هناك تعاون مثمر بين السلطتين التشريعية والتنفيذية في ظل المجلس الشبابي الذي اتى به الشعب الكويتي من خلال انتخابات الصوت الواحد".

وحول امكانية دخول التجمع السلفي في الوزارة الجديدة قال ان "التجمع سيبحث هذا الامر الذي سيخضع لمشاورات مكثفة خلال الايام المقبلة"، مشيرا الى ان "التجمع لن يتردد في الزج بأفضل عناصره لتبوؤ إحدى الحقائب الوزارية اذا فرضت مصلحة الوطن ذلك لكن الحديث عن هذا الامر يبدو مبكرا الان".

وعن الرئاسة، اشار الى انه ماض في الترشح لمنصب رئيس مجلس الامة اسوة بالاعضاء الذين اعلنوا ترشحهم لهذا المنصب.

back to top