العربي ودّع البطولة الآسيوية لكرة اليد

نشر في 07-11-2012 | 00:01
آخر تحديث 07-11-2012 | 00:01
No Image Caption
خرج النادي العربي عمليا من منافسات البطولة الآسيوية للأندية لكرة اليد، بعد خسارته الثانية أمام مضر السعودي، ويلعب اليوم آخر مبارياته أمام جينغ سو الصيني.
ودع الفريق الاول لكرة اليد بالنادي العربي منافسات النسخة الـ15 من البطولة الآسيوية للاندية ابطال الدوري، المقامة حالياً في الدوحة القطرية، بعد خسارته الثانية على يد مضر السعودي (حامل اللقب)، بنتيجة 26-29  أمس، في المباراة التي جمعتهما ضمن الجولة الخامسة.

ورفع مضر رصيده الى 6 نقاط، وضمن التأهل للدور الثاني في البطولة، بينما بقي الاخضر بنقطة واحدة.

وجاءت المباراة متوسطة المستوى رغم البداية الجيدة للعربي الذي تمكن من التقدم في الدقيقة العاشرة 5-4، بفضل التنفيذ الجيد للجانب الخططي خاصة الشق الهجومي، بتفعيل دور لاعب الدائرة عبدالله ذياب.

لكن سرعان ما دنت الافضلية للفريق السعودي، بعدما استغل الاخطاء الشخصية والنقص العددي في صفوف العربي، بسبب الايقاف المؤقت، لينهي الشوط الاول لمصلحته 17-14.

ومع بداية الشوط الثاني واصل الفريق السعودي تقدمه مستغلاً نفس الظروف، ليتقدم بفارق وصل الى 6 أهداف في الدقيقة 5، بعدها برز دور المخضرم علي مراد بتصويباته الصاروخية من الخط الخلفي، لينجح بمعاونة زملائه، خاصة أحمد الكندري والجناح سالم المطوع، في تقليص الفارق إلى هدف واحد 24-25 في الدقيقة 21، إلا أن ذلك لم يكن كافياً مع سيطرة الفريق السعودي في الدقائق الاخيرة لينتهي اللقاء لصالحه.

العربي مع جينغ سو

وتختتم اليوم منافسات الدور الأول "المجموعات" بإقامة أربع مباريات ستحدد نتائجها هوية الفرق الأربعة المتأهلة عن المجموعتين الثانية والثالثة، حيث يلتقي في الخامسة مساء العربي مع جينغ سو الصيني، ومضر السعودي مع ثامن الحجج الإيراني، ضمن المجموعة الثالثة، وفي المجموعة الثانية يلتقي النور السعودي بنقطتين مع مسقط العماني، والريان القطري مع الجزيرة الإماراتي.

الجيش يقيل مدربه ماجيك

في خطوة متوقعة اقال نادي الجيش القطري مدرب فريقه الأول لكرة اليد السلوفيني بورت ماجيك لسوء النتائج، بعد أن اقترب من الخروج من البطولة الآسيوية، التي يستضيفها حاليا، واسند المهمة إلى مدرب فريق الشباب بالنادي المغربي محمد براجح لقيادة الفريق في المباراة المتبقية في البطولة.

وامتدت تغييرات الجيش إلى الاستغناء عن خدمات اللاعب مصطفى كراد المعار من نادي السد، وايفان المعار من نادي الغرافة لدعم الفريق، في ما تبقى من البطولة الآسيوية.

back to top