تابع باريس سان جرمان المتصدر نتائجه السيئة محليا في الآونة الأخيرة عندما سقط في عقر داره أمام رين 1-2 السبت في المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

Ad

وهذه المباراة الثالثة على التوالي التي يفشل فيها لاعبو المدرب الايطالي كارلو انشيلوتي في تحقيق الفوز، فتجمد رصيدهم عند 23 نقطة من 13 مباراة بالتساوي مع مرسيليا الذي لعب مباراتين اقل، في حين حقق رين فوزه السادس في آخر سبع مباريات وأصبح رابعا مؤقتا.

وخاض سان جرمان المباراة في غياب هدافه السويدي زلاتان ابراهيموفيتش ومامادو ساخو والهولندي غريغوري فان در فيل بسبب إلايقاف، وماتيو بودمير وكريستوف جاليه والايطالي تياغو موتا بسبب الاصابة.

وافتتح المتألق رومان اليساندريني التسجيل للضيوف عندما اطلق تسديدة يسارية رائعة من مدخل منطقة الجزاء، اذهلت جماهير ملعب بارك دي برانس ليسجل هدفه الرابع هذا الموسم (13).

لكن بعد 8 دقائق عادل البرازيلي نيني العائد من الاصابة، عندما اخترق منطقة الجزاء وسدد كرة ساقطة ذكية من امام الحارس (21).

وتعرض رين لضربة قاسية بعد طرد حارسه بنوا كوستيل اثر خطأ على المهاجم الدولي جيريمي مينيز (25)، لكن هذا لم يمنع جوليان فيريه من استعادة تقدم فريقه من ضربة حرة ذكية لعبها ارضية الى يسار الحارس الإيطالي سالفاتوري سيريغو (34).

وفي الشوط الثاني، طرد لاعب آخر من رين هو الكاميروني جان ماكون بعد نيله الانذار الثاني، ليكمل المباراة بتسعة لاعبين (52)، وذلك بعد خروج لاعبه وسطه الموقوف دوليا يان مفيلا لإصابة في ركبته بين الشوطين، بيد ان سان جرمان عجز عن استغلال النقص وتعرض لخسارته الثانية هذا الموسم.

سانت إتيان يفرط في الفوز

وفرط سانت اتيان في فرصة اعتلاء الصدارة بعدما تقدم على مضيفه ايفيان بهدفين نظيفين في الشوط الاول سجلهما ماكس الان غراديل (9 و28)، قبل ان ينجح صاحب الأرض في ادراك التعادل في الشوط الثاني بواسطة محمد ربيعو (48) والدو انغولا (80).

ولم تكن حال نانسي افضل حيث تقدم على مضيفه تروا 3-1 ثم اكتفى بالتعادل 3-3. سجل للفريق المحلي الفرنسي الكونغولي الاصل غراندي نغوي (20) وبنجامان نيفيه (81 و87) وللفريق الزائر سيباستيان بويغرينييه (32) ويوهان مولو (33) والبرازيلي اندريه لويز (45+1).

وسحق بريست ضيفه باستيا 3-صفر سجلها محمد قادر (45 من ضربة رأس و67) وايدن بن بساط (61 من ركلة جزاء).

وخسر باستيا العائد الى الأضواء جهود مدافعه فرانسوا مارك بالبطاقة الحمراء في مستهل الشوط الثاني (50).

وخسر اجاكسيو امام سوشو صفر-1 سجله صامويل بوهور (10 خطأ في مرمى فريقه) بينما اكتفى مونبلييه حامل اللقب بالتعادل مع مضيفه فالنسيان بهدف لغايتان شاربونييه (15) مقابل هدف لغريغوري بوجول (39).

ترتيب فرق الصدارة

1 - باريس سان جرمان

23 نقطة من 13 مباراة

2 - مرسيليا 23 من 11

3 - سانت اتيان 22 من 13

4 - فالنسيان 22 من 13

5 - ليون 22 من 11