35 ألف مراجع لأقسام «الطب النووي» العام الماضي

نشر في 05-11-2012 | 00:01
آخر تحديث 05-11-2012 | 00:01
أعلنت رئيسة مجالس أقسام الطب النووي في وزارة الصحة د. إيمان الشمري استقبال أقسام الطب النووي 35 ألف مراجع خلال العام الماضي على مستوى جميع مراكز الطب النووي في الكويت.

وكشفت الشمري في تصريح صحافي عن افتتاح أقسام ومراكز جديدة للطب النووي خلال العامين المقبلين حيث سيتم افتتاح قسم للطب النووي بمركز صباح الأحمد للمسالك البولية بالإضافة إلى افتتاح مركز قائم بذاته برعاية مؤسسة الكويت للتقدم العلمي بتكلفة تصل إلى 20 مليون دينار، مشيرة إلى مركزين جديدين للطب النووي سيتم افتتاحهما بمستشفى الرازي ومستشفى جابر الأحمد خلال عامين، مؤكدة أن "الطب النووي" سيشهد طفرة ونقلة نوعية في الكم والكيف خلال السنوات المقبلة.

وأضافت د. الشمري أن أجهزة حديثة في مجال الطب النووي وصلت المستشفيات، إضافة إلى أجهزة جديدة ستصل تباعا خلال أسابيع، حيث تمكن هذه الأجهزة الأطباء من التشخيص الدقيق وعلاج الأمراض، مشيرة إلى أن الأجهزة تتضمن مواد مشعة جديدة تحدد مكان الألم أو الورم أو المرض بدقة بالإضافة إلى المواد المستخدمة في الاشعاع والتى توجه للجزء المصاب نفسه بدون التأثير على الأجزاء الأخرى من الجسم، لافتة إلى أن هذه المواد حققت نتائج هائلة في علاج سرطانات الكبد والعظام والغدة الدرقية.

back to top