«الكهرباء» تطلب إلغاء مناقصتين لـ«العدادات»

نشر في 04-10-2012 | 00:01
آخر تحديث 04-10-2012 | 00:01
متوسط استهلاك المياه يفوق الإنتاج
ترفع وزارة الكهرباء والماء الى لجنة المناقصات المركزية طلب الغاء مناقصتين تمت ترسيتهما على شركات متخصصة، الاولى لتوريد نظام جديد لنظام اعداد الفواتير (اجهزة وبرامج) وانظمة خدمة العملاء في الوزارة والتي تمت ترسيتها على احدى الشركات بمبلغ 4.757 ملايين دينار، اما الاخرى فهي لاستبدال وصيانة عدادات الكهرباء والماء واعمال القطع والايصال على مستوى البلاد.

وقالت مصادر مطلعة لـ"الجريدة" ان المشروعين لا يجديان بالتنفيذ، لاسيما أن أحدهما يحتاج الى بعض الدراسة والاجراءات، بالاضافة الى ان المشروع الاخر يحتاج الى نظر من قبل مجلس الوزراء قبل البت.

واشارت المصادر الى ان المشروع الاول مشابه لمشروع سابق تم الغاؤه منذ فترة، ويختص بأنظمة خدمة العملاء واجهزة ومعدات وبرامج لنظام الفواتير.

على صعيد اخر، قالت المصادر ان استهلاك المياه فاق الانتاج خلال شهر سبتمبر الماضي، وفي المقابل انخفض استهلاك الكهرباء بعد انخفاض درجات الحرارة.

واكدت ان نسبة الاستهلاك بلغت 425 مليون غالون امبراطوري بينما تم خفض انتاج الكهرباء الى 404 ملايين غالون امبراطوري فيما يكون المخزون الاستراتيجي 3253 مليون غالون امبراطوري.

وقالت ان مؤشر الأحمال الكهربائية انخفض بشكل كبير، حيث سجل 10.910 ميغاواتات، وبلغ 8960 ميغاواتا في آخر يوم من الشهر، لافتا الى استقرار انتاج الوزارة من الكهرباء وصولها الى اكثر من 14 الف ميغاوات، من خلال المشاريع التي تعمل الوزارة على انجازها في محطات توليد الطاقة وتقطير المياه.

back to top