بدأت وزارة الإعلام وضع خطتها الإعلامية لتغطية انتخابات مجلس الأمة المرتقبة، وذلك من خلال خطة برامج لتوعية المواطنين بأهمية مشاركتهم في عملية الاقتراع وبحقوقهم وواجباتهم الدستورية، هذا بالإضافة إلى خطة يوم الاقتراع. وذكرت المصادر لـ"الجريدة" أن خطة الإعلام تتضمن أيضا متابعة ما تبثه وتنشره المؤسسات الإعلامية الخاصة المحلية من أخبار وتغطيات لهذا الحدث الديمقراطي الذي تشهده الدولة، مؤكدة أن هناك لوائح ونظما تحدد آلية تغطية الانتخابات من قبل المؤسسات الإعلامية والوزارة حريصة على تطبيق هذه القرارات على جميع المؤسسات الإعلامية.

Ad

وأكدت المصادر وكيل وزارة الإعلام الشيخ سلمان الحمود أوعز للوكلاء المساعدين ضرورة تلافي السلبيات التي واجهتهم خلال تغطية انتخابات أمة 2012 التي تمت في شهر فبراير الماضي، لافتة إلى أنه طلب استخدام أحدث الوسائل التكنولوجية المتاحة في تغطية يوم الاقتراع ليكون المتابع لإذاعة وشاشة تلفزيون الكويت مواكب هذا الحدث.

وتوقعت المصادر أن يصدر وزير الإعلام خلال بعد أن يصدر مرسوم الدعوة للانتخابات قرارا وزاريا بتشكيل فريق برئاسة وكيل وزارة الإعلام للإشراف على تغطية الانتخابات مجلس الأمة.