فوز «لخويا» و«الجيش» ضمن دوري نجوم قطر

نشر في 09-12-2012 | 00:01
آخر تحديث 09-12-2012 | 00:01
حقق فريق لخويا فوزاً مستحقاً على «أم صلال» بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد في المباراة التي جرت بينهما مساء أمس الاول على ملعب حمد الكبير بالنادي العربي ضمن الجولة العاشرة من دوري نجوم قطر لكرة القدم.
واصل لخويا حامل اللقب في الموسمين الماضيين انتصاراته وحقق فوزا مريحا على ام صلال 3-1 أمس الأول الجمعة في افتتاح المرحلة العاشرة من الدوري القطري لكرة القدم.

وسجل علي حسن عفيف (23) وسيباستيان سوريا (41 ركلة جزاء و67) اهداف لخويا، والبرازيلي كابوري (83) هدف ام صلال.

ورفع لخويا رصيده الى 22 نقطة وتقدم للمرة الاولى الى المركز الثاني مؤقتا بفارق 3 نقاط امام الريان.

ولم تشهد الدقائق الأولى من عمر الشوط الأول من المباراة أي خطورة تذكر على مرمى الفريقين، وكانت أول فرصة حقيقة في المباراة عند الدقيقة 19 لصالح لخويا اثر التصويبة القوية من اللاعب الكوري نام تيهي الذي راوغ اكثر من لاعب في خط دفاع أم صلال، وسدد كرة مرت بجوار القائم الايمن لمرمى أم صلال.

وبمرور الوقت أصبح لخويا اكثر استحواذا على الكرة، ووصولا الى مرمى منافسه، ووسط هذه السيطرة تمكن علي عفيف من تسجيل الهدف الأول لفريقه في الدقيقة 23 من تصويبة من خارج منطقة 18 ياردة.

وفي الدقيقة 40 احتسب حكم المباراة ضربة جزاء لصالح لخويا، تصدى لتنفيذها سيبستيان سوريا مسجلاً منها الهدف الثاني لفريقه.

واستمر اللعب سجالاً بين الطرفين الى أن أنهى الحكم الشوط الأول بتقدم لخويا على أم صلال بهدفين مقابل لا شيء.

وبدأ فريق لخويا الشوط الثاني من المباراة ضاغطا على مرمى ام صلال وسنحت له اكثر من فرصة خطرة في أول عشر دقائق، كانت اخطرها تصويبة سيبستيان سوريا في الدقيقة 54.

ومن هجمة مرتدة لصالح لخويا نجح اللاعب سوريا في إضافة الهدف الثالث لفريقه في الدقيقة 67 بعد أن تلقى تمريرة متقنة من خالد مفتاح.

ونجح كابوري لاعب ام صلال في تقليص الفارق بتسجيل أول اهداف فريقه في المباراة عند الدقيقة 83 من كرة رأسية محكمة فشل حارس مرمى لخويا بابا مالك في صدها لتصبح النتيجة 1/ 3.

وبعد هذا الهدف حاول فريق أم صلال تسجيل هدف ثان، بينما سعى لخويا لإحراز هدف رابع، ولكن محاولات الفريقين لم تكلل بالنجاح حتى أعلن الحكم نهاية المباراة بفوز لخويا على أم صلال 3/ 1.

الجيش عاد للانتصارات

وعاد الجيش وصيف بطل الموسم الماضي الى الانتصارات بعد توقف في الجولتين الماضيتين، وهزم قطر بهدف وحيد سجله البرازيلى ادريانو (32) رافعا رصيده الى 16 نقطة وعاد مرة اخرى الى المربع الذهبي والمركز الرابع، بينما توقف رصيد قطر عند 14 نقطة وتراجع من الرابع الى الخامس.

وقاد البرازيلي دييغو تارديلي فريقه الغرافة الى الفوز الذي غاب عنه في المرحلتين السابقتين، على السيلية بثلاثية نظيفة سجلها في الدقائق (35 و41 من ركلة جزاء و53).

ورفع الغرافة رصيده الي 12 نقطة متساويا مع الوكرة السابع، بينما تجمد رصيد السيلية عند 5 نقاط في المركز الحادي عشر قبل الأخير.

(أ ف ب)

back to top