وشم النجمات... يمنع الحسد ويقوّي الإيمان!

نشر في 07-12-2012 | 00:01
آخر تحديث 07-12-2012 | 00:01
No Image Caption
للوشم قصة مع النجمات أبرز فصولها الهجوم والانتقادات، وعنوانها الحرب التي تشنّ عليهن وتتهمهن بشتى الاتهامات من بينها الإساءة إلى الذات الإلهية، فضلاً عن الحروب بينهن على رسم الوشم الأجمل والأكثر إثارة للجدل.
انطلقت الشرارة الأولى للحرب على الفنانات بسبب الوشم بعدما رسمت هيفا وهبي وشماً لعين تبكي على كتفها اليسرى ظهرت به في حفلة زفافها مع أحمد أبو هشيمة، وقد أثار الوشم حينها جدلاً واسعاً، خصوصاً أن هيفا تعمدت أن يظهر في معظم الصور، وقد أكد البعض أن هدفه الأساسي منع الحسد، باعتبار أن هيفا تخشى الحسد وكثيراً ما تستخدم خرزة زرقاء في أكسسواراتها.

بعد فترة تخلت هيفا عن العين الباكية، واستبدلتها بوردة في أحدث كليباتها «بكره بفرجيك» الذي عرض أخيراً على قنوات فضائية، إذ ظهرت فيه بفستان وردي ويبدو الوشم على ساقها.

ضجة مفتعلة

بعد وشم هيفا الذي ظهرت به في حفلة زفافها، انتشرت هذه الموضة لدى الفنانات ونشبت حرب بينهن على اختيار الأجمل والأكثر إثارة للصحافة والإعلام والأكثر جذباً للمصورين، فكان أحدثهن وشم منة شلبي الذي حمل اسم «الله»، وظهرت به في العرض الخاص لفيلم «بعد الموقعة» الذي شاركت في بطولته مع باسم سمرة، وأخرجه يسري نصر الله.

أثار وشم منة شلبي جدلاً أدى إلى بكائها بعدما فوجئت بالاتهامات الموجهة إليها بالإساءة إلى الذات الإلهية، فكان ردّها بأن الأمر يتعلّق بحريتها الشخصية ولا تقصد الإهانة أو الإساءة إلى الذات الإلهية، وكل ما هنالك أنها وضعت اسم الله على يدها لإيمانها الشديد به سبحانه وتعالى، وتساءلت: «لماذا هذه الضجة المفتعلة كلها؟».

 يبدو أن الهجوم الشديد على منة شلبي دفعها إلى إزالة الوشم، والظهور من دونه في حفلة افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي، ذلك بعد مرور شهرين فقط على رسمه.

في السياق نفسه، تعرضت غادة عبد الرازق لهجوم عنيف بعد ظهورها في إحدى المناسبات بوشم «العزيمة» مكتوب باللغة العربية وآخر مكتوب بالإنكليزية ويعني الإيمان. وقد أثار الوشمان جدلا واسعاً بعدما نفت غادة ما كتب على لسانها عبر حساب على «تويتر»، تؤكد خلاله حريتها في كتابة ما تريد على جسمها، مضيفة أنها رسمت الوشمين على ذراعها لإيمانها الشديد بأهمية العزيمة في الحياة واقتناعها بأن الإيمان وراء نجاح الإنسان.

أكبر وشم

مايا دياب صاحبة أكبر وشم على جسمها، وقد ظهرت به في إحدى المناسبات أخيراً بعد ارتدائها فستاناً أسود قصيراً، يكشف عن الوشم الذي غطى أجزاء من ساقها وكتفها وكتب عليه اسمها باللغة الكورية وبعض الأحرف والكلمات غير المفسرة، وقد أثار الوشم جدلا واسعاً نظراً إلى مساحته الواسعة بوصفه أكبر وشم ظهرت به فنانة لغاية اليوم.

وشم النجمات ليس ظاهرة من اختراعهن بل هو تقليد لنجمات عالميات أثرن جدلاً بالوشم الذي رسمنه على أجسادهن، لكن الجدل كان أوسع لدى ظهوره على أجساد النجمات في مصر.

 توضح منة شلبي أن الوشم مجرد رسم تضعه الفنانة على كتفها أو ذراعها، ولا توجد مشكلة من وجهة نظرها تستحقّ كل هذا الجدل، فمن حق كل إنسان أن يؤمن بتفاصيل في حياته، ويحتفظ بها وبأي شكل يرغب فيه حتى لو كان على شكل وشم على ذراعه.

 بدورها تؤكد غادة عبد الرازق أن الهجوم الذي تعرضت له بعد الوشم الذي ظهرت به لم يكن هجوماً بالمعنى المعروف، إذ كانت للجمهور رغبة في التعرف إلى المكتوب على ذراعها، وهي لا تنزعج من هذه التساؤلات لأنها تعبير عن حب الجمهور لها واهتمامه بها.

back to top