افتتاح قسم العناية الجديد في «العدان» عقب العيد

نشر في 22-10-2012 | 00:01
آخر تحديث 22-10-2012 | 00:01
تستعد وزارة الصحة لافتتاح عدد من مرافقها الصحية قريباً وعلى رأسها مركز صباح الأحمد للمسالك البولية أول ديسمبر المقبل على مساحة 25 ألف متر مربع، إضافة إلى افتتاح قسم العناية المركزة الجديد في مستشفى العدان عقب عيد الأضحى مباشرة.
كشف مدير منطقة الصباح الطبية التخصصية د. عادل العصفور عن افتتاح مركز صباح الأحمد للمسالك البولية أول ديسمبر المقبل، لافتا إلى أنه بتبرع كريم من سمو أمير البلاد، مؤكدا أن تكلفة التصميم والإنشاء والتجهيز بلغت 14 مليونا و250 ألف دينار وعلى مساحة 25 ألف متر مربع.

وقال العصفور في تصريح صحافي، إن المبنى يتكون من دور أرضي و8 طوابق وبسعة 115 سريرا، مضيفا أن المركز سيستقبل الأطفال والكبار، إذ تم تخصيص جناحين للأطفال كما أنه سيضم 5 غرف عمليات.

من جهته، أعلن مدير مستشفى العدان د. مرزوق العازمي افتتاح قسم العناية المركزة الجديد عقب عيد الأضحى.

وقال العازمي في تصريح صحافي، إن القسم الجديد سيخفف الضغط الشديد على المستشفى، مشيرا إلى أنه تم اختيار المكتب الاستشاري للبدء في إنشاء البرج الطبي للنساء والولادة والأطفال الخدج في "العدان".

علاج الآلام

من جانب آخر، تستضيف مستشفى ابن سينا استشاري علاج الآلام الحادة والمزمنة ورئيس مركز علاج الآلام في أوروبا واستشاري آلام العمود الفقري البروفيسور جون بيير فان بويتن، وذلك خلال الفترة من 4 حتى 9 نوفمبر المقبل، وذلك في إطار برنامج الوزارة للاستفادة من الخبرات الطبية وعلاج الحالات المعقدة والصعبة، إذ سيقوم الطبيب الزائر بمعاينة هذه الحالات وعلاجها كحالات آلام الرقبة والوجه والصداع النصفي وآلام العصب الخامس والأطراف السكرية بأحدث الطرق العلاجية كالليزر والتردد الحراري بدون تدخل جراحي وبدون تخدير.

وقالت استشاري علاج الآلام والتخدير والعناية المركزة د. أسمهان الملا، إن الطبيب الزائر سيقوم بزراعة أجهزة التحفيز العصبي وزراعة مضخات الدواء الالكترونية المبرمجة للحالات التي فشل علاجها بالطرق الأخرى والجراحات السابقة، وذلك للحد من معاناة المرضى وأسرهم، والعلاج بنجاح في مستشفيات الوزارة بدلا من تحملهم مشقة السفر للعلاج بالخارج، لافتة إلى أن الطبيب الزائر سيلقي محاضرة تعليمية للأطباء المرافقين وجميع الكوادر الطبية في مستشفى ابن سينا.

من ناحية اخرى، اعتصم عدد من الإداريين والإداريات العاملين في منطقة الأحمدي الصحية صباح أمس، رافعين أعلام ولافتات احتجاجية للمطالبة بتخصيص مزايا مالية للعاملين الإداريين في مستشفى العدان والمراكز الصحية التابعة للمنطقة.

وطالب المعتصمون بإقرار كادر خاص ببدل العدوى للإداريين وكذلك تخصيص بدل مالي آخر للجمهور وبدل طبيعة عمل، مشيرين إلى أنهم يتعرضون للظلم والتمييز داخل أماكن عملهم، رغم الأعمال الشاقة التي يقومون بها، مشددين على أهمية عملهم في المرافق الصحية وأهمية الدور الذي يضطلعون به في تطوير الخدمات الصحية، مطالبين بتخصيص مميزات مالية لهم ولو كانت نصف التي يحصل عليها الفنيون أو الأطباء أو غيرهم.

من جانبه، أكد مدير مستشفى العدان د. مرزوق العازمي أن 7 أشخاص فقط هم الذين اعتصموا صباح أمس، لافتا إلى أن بقية الإداريين انسحبوا من الاعتصام عقب اكتشافهم ان الهدف منه مصالح شخصية لا مطالبات جادة.

وقال العازمي في تصريح صحافي إن الإداريين لم يرفعوا كتابا رسميا إليه ليعرضوا فيه مطالباتهم، متهما مساعد مدير الشؤون الإدارية بأنه وراء هذا الاعتصام الذي يهدف إلى تسوية حسابات شخصية.

وأضاف أنه سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة خاصة انه تم تحويل مساعد المدير للشؤون الإدارية إلى التحقيق سابقا، لافتا إلى بيان نقابة العاملين بالصحة الذي صدر الخميس الماضي، وحذر الجميع من الانصياع وراء البعض الذي يهدف إلى تصفية الحسابات الشخصية.

back to top