قرر الجهاز الفني لفريق الكرة بالنادي الأهلي المصري، بقيادة حسام البدري، استبعاد محمد أبو تريكة، لاعب وسط الفريق من المعسكر المغلق المقرر الدخول فيه اليوم، استعدادا للقاء الإياب أمام صن شاين النيجيري في قبل نهائي دوري الأبطال الإفريقي، والمحدد الأحد المقبل، على ملعب دار الدفاع الجوي.

Ad

جاء استبعاد أبوتريكة لمنحه راحة سلبية من التدريبات مدة 48 ساعة، عقب عودته من الإمارات أمس، بعد مشاركته في معسكر المنتخب المصري بالإمارات، وخاض خلاله مباراتين أمام الكونغو وتونس، إضافة إلى انه مازال يقضي فترة العقوبة الموقعة عليه بايقافه شهرين عن مباريات الفريق، على خلفية رفضه المشاركة في لقاء السوبر المحلي أمام إنبي.

واستأنف أمس الاهلي التدريبات الجماعية بعد الراحة السلبية التي حصل عليها عقب انتهاء المباراة الودية التي خاضها الفريق امام الداخلية، والتي فاز بها الاهلي بهدف.

في الوقت نفسه، تصل إلى القاهرة اليوم بعثة فريق صن شاين، وأنهى مسؤولو الأهلي إجراءات إقامة الضيوف، حيث ستقيم البعثة في احد الفنادق القريبة من استاد دار الدفاع الجوي.

وقال سيد عبدالحفيظ مدير الكرة بالأهلي إن الإدارة أعدت استقبالا جيدا للضيوف، مؤكدا ان معاملة الأهلي لصن شاين ستكون أفضل من معاملة الأخير للأحمر بنيجيريا.

كما أكد عبدالحفيظ أن الإدارة اتخذت قرارا بتجديد عقود اللاعبين السبعة الكبار، الذين تنتهي عقودهم بنهاية الموسم الجديد، وهم محمد أبوتريكة ومحمد بركات ووائل جمعة وسيد معوض وحسام غالي وشريف عبدالفضيل، وزيادة عقد اللاعبين محمود حسن تريزيغيه وسعد سمير، أسوة باللاعبين الشباب في الفريق أمثال شهاب الدين أحمد وأحمد شكري. وأضاف أن الإدارة قررت وقف التعامل مع تامر النحاس، أحد وكلاء اللاعبين، بعدما قدم شكوى بحق شريف عبدالفضيل، مدافع الفريق، للمحكمة الرياضية الدولية بسبب عدم حصوله على عمولته نظير انتقال اللاعب من الإسماعيلي للأهلي منذ أربعة مواسم، لاسيما بعدما اعلن اتحاد الكرة عدم أحقية النحاس في الحصول على عمولة من اللاعب، كما أيدت لجنة التظلمات هذا القرار.

من ناحية أخرى، طلب د. إيهاب علي طبيب فريق الكرة بالأهلي من إدارة النادي سفر سيد معوض ظهير أيسر الفريق إلى إلمانيا للعلاج هناك، بعدما تجددت إصابته الأخيرة، وهي عبارة عن "الم شديد في كعب القدم" وحرمته من مباراة الذهاب أمام صن شاين النيجيري في الدور قبل النهائي لبطولة افريقيا، والتي انتهت بالتعادل (3/3)، وستحرمه أيضا من لقاء العودة.