«الصحة»: 110 آلاف راجعوا «حوادث الرازي» خلال 9 أشهر

نشر في 17-10-2012 | 00:01
آخر تحديث 17-10-2012 | 00:01
تطبيق الربط الإلكتروني في قسم الأشعة... والبدء قريباً بالمبنى الإضافي للمستشفى
كشفت مديرة مستشفى الرازي أن العيادات الخارجية والتخصصية والعيادات المسائية وقسم الحوادث استقبلت مئات الآلاف من المرضى والمراجعين خلال الأشهر التسعة الماضية.
كشفت مديرة مستشفى الرازي د. مني عبدالصمد أن العيادات الخارجية استقبلت من يناير حتى سبتمبر الماضي 38842 مريضا، بينما استقبلت العيادات التخصصية 30919 مريضا، أما العيادات المسائية فاستقبلت 36895، واستقبل قسم الحوادث 110352، وكان عدد الدخول لمستشفى الرازي 4027 مريضا، مشيرة إلى أن مركز شيخان الفارسي استقبل 28671 مراجعا، بينما استقبلت عيادة الروماتيزم 2246.

وأوضحت عبدالصمد، في تصريح صحافي امس، أنه تم تطبيق الربط الإلكتروني في قسم الأشعة بالمستشفى، مؤكدة أن وزارة الصحة انتهت من عملية الربط الإلكتروني في عدد من مرافقها الصحية، وأن العمل جار الآن للبدء في هذه الخدمة في كثير من المرافق.

توسعة المبنى

وأعلنت البدء قريبا في إنشاء مبنى جديد بجوار المستشفى مكون من 11 طابقا، مشيرة إلى أن هذا المبنى سيضم عددا من التخصصات الصحية الخاصة بالعظام، فضلا عن احتوائه على قسم الأشعة والطب النووي وأسرة للنساء والرجال والأطفال بطاقة تصل إلى 500 سرير.

وأشارت إلى أن نظام الأجنحة العمومية سيكون سريرين فقط في الغرفة، بحيث يعطى خصوصية أكثر، مشددة على أن هذا المشروع بخلاف مشروع البرج الخاص بمستشفى الرازي، مؤكدة أن هناك مشاريع توسعة في المستشفى، منها مبنى العيادات الخارجية بواقع دورين، وسيضم عيادات خارجية وتخصصية تصل إلى 21 عيادة، وصيدلية وعيادات خاصة للطبيب الزائر، بحيث تكون مستقلة.

ولفتت إلى أن الدور الأرضي سيكون للسجلات الطبية، كما سيكون هناك مكان مخصص لتخزين الملفات، فضلا عن المختبرات ومكاتب الأطباء وغرف الأشعة، مشيرة إلى أنه ستتم توسعة المكان المخصص للعيادات التخصصية لقسم الحوادث.

أطباء زوار

وأوضحت عبدالصمد أن المستشفى مستمر في استقبال الأطباء الزوار، لافتة إلى وجود خبيرين عالميين متخصصين في علاج الكتف والعمود الفقري، اطلع الأول على 48 حالة، واجرى 16 عملية صعبة على مدى ثلاثة أيام، مشيرة إلى أن الطبيب الثاني والمتخصص في العمود الفقري عاين 37 حالة للكبار و35 حالة للأطفال.

وشددت على أن الطبيبين موجودان حتى نهاية الأسبوع الجاري، لافتة إلى أن برنامج الزوار سيستمر في استقبال الخبراء العالميين خلال شهري نوفمبر وديسمبر المقبلين، إذ سيتم استقبال خبراء متخصصين في جراحات الركبة والقدم والحوض واليد وعظام الأطفال، حيث سيقومون بإجراء فحوصات وعمليات معقدة للمرضى، لافتة إلى أنه سيتم البدء في مشروع الممر المظلل والمكيف، الذي يربط بين مبنى مواقف السيارات والعيادات الخارجية.

back to top