الوزير الهيفي: سأجتمع مع قيادات الصحة للاطلاع على سياستها العامة

نشر في 13-12-2012 | 16:47
آخر تحديث 13-12-2012 | 16:47
No Image Caption
أكد وزير الصحة الدكتور محمد الهيفي حرصه على حل مشكلات الوزارة وتنفيذ الاصلاحات فيها خطوة فخطوة واعتماد كل ما من شأنه تطوير الأداء والنهوض بالوزارة لرفع مستوى الخدمات الصحية في جميع المناطق.

واعرب الوزير الهيفي في تصريح للصحافيين اليوم على هامش حفل استقبال المهنئين بمناسبة توليه حقيبة وزارة الصحة عن الامل في ان يكون عند ثقة سمو أمير البلاد مشددا على عزمه تطبيق القانون الذي أوصى به سمو الأمير على الجميع سواء من المسؤولين او الموظفين.

واضاف انه ليس غريبا على الجسم الطبي وانه عمل في الوزارة نحو 25 عاما، مشيرا الى أنه سيجتمع مع وكيل الوزارة وقياداتها للاطلاع على سياستها العامة وطريقتها في علاج كثير من المشكلات التي قد تواجه مسيرتها.

وكشف عن كثير من التوصيات الخاصة بتطوير القطاع الصحي التي عمل عليها المجلس الأعلى للتخطيط لتطوير أداء وزارة الصحة وتنمية المشروعات الصحية في البلاد، مشددا على أهمية الدور الذي يؤديه القطاع الصحي الخاص بتطوير الخدمات الصحية.

وعن وجود أخطاء طبية في الوزارة بين الوزير الهيفي انها "ليست أخطاء طبية ولكن مضاعفات وهي معروفة عالميا ومذكورة في كتب الطب" معتبرا ان هذا الاعتقاد عن الاخطاء الطبية خطأ شائع ويجب اصلاحه لدى المجتمع الكويتي.

وأكد أن تطوير الاداء الاداري داخل الوزارة سيكون على سلم أولوياته وانه سيدرس مسألة الملف الالكتروني وتطوير الجوانب الادارية في جميع مرافق الوزارة مضيفا ان تطور الجانب الاداري سيساعد على تطوير الأداء الفني والطبي.

back to top