يباشر الفريق الأول لكرة القدم بنادي الكويت تدريباته مساء اليوم عقب الراحة التي حصل عليها يوم أمس، بعد فوزه في مواجهة الذهاب للدور النصف نهائي في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي أمام الاتفاق السعودي بنتيجة 4-1.

Ad

ويبدأ الأبيض استعداداته اليوم لمواجهة كاظمة ضمن بطولة الدوري الممتاز بعد غد السبت، بعدما تم تأجيل المباراة التي كانت مقررة يوم غد الجمعة، لانشغال الأبيض بالاستحقاق الآسيوي.

وسيعاني خلال مواجهة كاظمة الفريق من غياب هدافه التونسي عصام جمعة، بسبب إصابته بشد في العضلة الخلفية خلال مباراة الاتفاق، ومن المؤكد أن الجهاز الفني لن يخاطر بإشراكه تحضيرا لمواجهة الحسم المنتظره يوم 23 اكتوبر الجاري في مدينة الدمام السعودية.

صرف المكافآت ودعم الجماهير

من جانب آخر، قامت إدارة النادي بتوزيع مكافآت الصعود للدور نصف النهائي للاعبين بعد تخطيهم الوحدات الأردني قبل مواجهة الاتفاق على استاد نادي الكويت، ووعد مجلس إدارة النادي اللاعبين بمكافآت مضاعفة في حال وصولهم الى المباراة النهائية للمسابقة.

وتدرس إدارة الفريق توفير حافلات لنقل المشجعين الى الدمام لدعم الفريق خلال مواجهة الإياب، حيث تبرع أحد رجال النادي بحافلة على حسابه الخاص تقل المشجعين، وسيكون هنالك المزيد منها وستحدد قبل موعد المباراة بأيام.

مارين: استفدت من تجربتي

من جانبه، اعتبر الروماني ايوان مارين مدرب الكويت أن تجربته السابقة في تدريب الاتفاق السعودي ساهمت في فوز فريقه في مباراة الذهاب.

وقال ايوان "كان الفوز رائعا، سجلنا العديد من الاهداف ما سيمنحنا افضلية جيدة في مباراة الاياب".

واضاف "خبرتي السابقة في العمل مدربا للاتفاق لعبت دورا مهما في هذا الفوز الكبير، حيث سبق ان امضيت عامين في الاتفاق، فنجحت في قراءة اسلوب لعبه".

وأوضح مدرب الكويت "ان إصابة فهد العنزي وطرد وليد علي أثرا علينا لكننا نجحنا في المحافظة على إيقاعنا، ويجب ألا نسترخي الآن لأن أمامنا أعمالا كثيرة قبل مباراة الإياب".

وتابع "لم نتأهل بعد رغم فوزنا الكبير، حيث لا يزال أمامنا النصف الثاني من المواجهة في السعودية، نحن نمتلك مجموعة جيدة من اللاعبين ويجب أن نخوض مباراة الإياب بهدف واحد وهو التأهل للمباراة النهائية".

المرزوق: مررنا بظروف صعبة

بدوره، أكد عبدالعزيز المرزوق رئيس نادي الكويت، ان الفريق مر بظروف صعبة قبل مواجهة الاتفاق في البطولة الآسيوية، لاسيما من ناحية زحمة المشاركات المحلية التي خاضها والتي لم تؤجل من قبل لجنة المسابقات اسوة ببقية الأندية المشاركة في البطولة.

وقال المرزوق "الظروف السيئة لم تقف عند هذا الحد فقط، فقد عانينا من البطاقة الحمراء التي رفعها حكم اللقاء متسرعا بوجه وليد علي، والتي جعلت الفريق يلعب ناقص العدد لفترة طويلة من اللقاء، بالإضافة الى معاناة فهد العنزي من حالة تسمم قبل المباراة، الا انه تحامل على نفسه واستطاع المشاركة في الشوط الأول قبل ان يخرجه مدرب الفريق في الشوط الثاني.

مغادرة الهمامي وجمعة

يغادر محترفا نادي الكويت التونسيان شادي الهمامي وعصام جمعة، عقب مواجهة كاظمة في الدوري الممتاز بعد غد، الى مدينة أبوظبي، للالتحاق بمعسكر منتخبهما الوطني، الذي يستعد لمواجهة نظيره المصري الأسبوع المقبل.