أعلنت وزارة الاشغال العامة عزمها افتتاح تحويلة جديدة بجسر الغزالي مساء بعد غد، ضمن خطوات اعمال الطرق ونقل الخدمات والمرافق في تطوير طريق الجهراء.

Ad

وقال مدير المشروع المهندس ياسر بو دستور، في تصريح صحافي امس، إنه جار العمل على تحويلة جديدة في شارع الغزالي بالاتجاهين، الاول بطول 4250 مترا، ومن ثم سيتم إغلاق جسر الغزالي من الدائري الثالث الى نزلة الجسر باتجاه شارع جمال عبدالناصر، من الجنوب الى الشمال، وسيتم إغلاق الجسر بالاتجاه الآخر، من مطلع الجسر قبل طريق الجهراء حتى التقائه بمطلع الجسر العلوي بعد طريق الجهراء.

وأضاف بو دستور ان الاتجاه الثاني بطول 1950 مترا، يبدأ من شارع جمال عبدالناصر، مرورا بطريق الجهراء، وقد تم تعديل مكان إشارة طريق الجهراء، بحيث سيكون على مستخدمي الطريق استكماله صعودا الى أعلى جسر الغزالي باتجاه الدائري الرابع.  

واكد ان خطوات عديدة أخذت بالتنسيق مع إدارة المرور لتسهيل حركة السير وتخفيف الازدحام قدر المستطاع، وتم العمل على زيادة كفاءة الدوار الموجود في أسفل جسر الغزالي (بين طريق الدائري الرابع والدائري الثالث)، وتنفيذ طريق مؤقت مؤلف من حارتين لربط منطقة الشويخ الصناعية بالطريق الدائري الرابع دون المرور بطريق الغزالي.

وتابع انه تم تجهيز الدوار بكل شروط السلامة من إنارة وإعادة تخطيط الطريق وإحياء الشارع من جديد بوضع حواجز خرسانية، مشيرا إلى ان التحويلات تهدف الى إعادة توجيه الحركة المرورية لخلق مساحات عمل اكبر، حتى تستكمل اعمال بناء الجسور وإنشاء الطرق السريعة والمنحدرات.