«الوفد» يهدد بعزل البدوي بعد لقاء مرسي

نشر في 12-12-2012 | 00:01
آخر تحديث 12-12-2012 | 00:01
No Image Caption
الرئاسة: الحوار الوطني مستمر ونسعى لتوسيع دائرة المشاركة
أثار استقبال الرئيس محمد مرسي لرئيس حزب «الوفد» وعضو جبهة «الإنقاذ الوطني» السيد البدوي مساء أمس الأول للتشاور حول الدستور والاستفتاء، غضب أعضاء «الوفد»، الذين طالبوا بعزل البدوي من منصبه.

وقال مصدر مطلع في الهيئة العليا بالحزب أمس إن «البدوي اتخذ قرار الحوار مع الرئيس منفرداً، دون التشاور أو الرجوع إلى الحزب»، مضيفاً أن «اجتماع الهيئة العليا خلال ساعات سيتجه إلى عزل البدوي من الحزب، وهذا حق لعشرين عضواً في الهيئة أن يتقدموا بطلب سحب الثقة، إذا ثبت دخوله في مشاورات مع الرئيس تُضر بالرصيد السياسي للحزب في الشارع المصري».

ووصلت حالة الغليان من الزيارة جبهة الإنقاذ، إذ قالت مصادر إن اللقاء تسبب في قيام بعض أطراف الجبهة بالامتناع عن حشد أنصارهم للنزول في تظاهرات أمس أمام قصر الاتحادية. وبينما كان بمعية البدوي رئيس حزب الوسط أبوالعلا ماضي، قالت رئاسة الجمهورية، في بيان، إن هذه اللقاءات تأتي في إطار استكمال جولات الحوار الوطني التي بدأت السبت، وفى إطار العمل على توسيع دائرة المشاركة من قبل القوى السياسية والمجتمعية.

وفي هذا السياق، استقبل مرسي أيضاً الكاتب الكبير محمد حسنين هيكل، في إطار الدعوة التي وجهها الرئيس لكل القوى الوطنية والسياسية والحزبية والشبابية للحوار حول خريطة الطريق المستقبلية للتحول الديمقراطي.

كما استقبل مرسي الكاتب الكبير فهمي هويدي في ذات السياق.

back to top