الإنتر في مهمة صعبة على ملعب «الأوليمبيكو»

نشر في 15-12-2012 | 00:01
آخر تحديث 15-12-2012 | 00:01
No Image Caption
بعد تجاوزه الأحد الماضي لمنافسه نابولي بهدفين لهدف، يطمح إنتر ميلان في تجاوز مضيفه لاتسيو على ملعب الاوليمبيكو في مباراة صعبة للفريق الذي يحتل ثاني ترتيب الدوري الإيطالي.
يستعد فريق إنتر ميلان الإيطالي لكرة القدم لاختبار قدرته على التعامل مع الفرق الكبيرة عندما يحل ضيفا على لاتسيو اليوم على ملعب الاستاد الاولمبي بروما ضمن منافسات الاسبوع 17 من مسابقة الدوري الإيطالي.

وكان إنتر نجح الأحد الماضي في تجاوز نابولي إلى المركز الثاني بترتيب الدوري الإيطالي بتغلبه على الفريق نفسه 2-1 في ميلانو، ومازال يوفنتوس يتصدر ترتيب المسابقة بفارق أربع نقاط أمام إنتر.

ونجح إنتر كذلك في تحقيق انتصارات أخرى أمام فيورنتينا وآيه سي ميلان ويوفنتوس، الذي لم يكن تعرض لأي هزائم طوال 49 مباراة بمسابقة الدوري، ولكنه مع ذلك أهدر نقاطا ثمينة بخسارته أمام فرق صغيرة مثل بارما وأتالانتا وسيينا.

ونقل عن ماسيمو موراتي رئيس إنتر ميلان هذا الاسبوع قوله إنه يأمل فوز فريقه في مباراتيه التاليتين، أمام لاتسيو والمتعثر جنوة، قبل انطلاق العطلة الشتوية في 23 ديسمبر الجاري.

وقال موراتي: "هذا أمر ممكن، ولكنها لن تكون مواجهات سهلة.. كما أننا في إنتر نريد الفوز بمبارياتنا في الأشهر المقبلة من أجل قضاء صيف رائع".

وأضاف: "لم يكن من السهل علينا الدخول في أجواء المنافسة القوية، نظرا لوجود العديد من اللاعبين الجدد، ولكن موقفنا الراهن يسمح لنا بتوقع المزيد. إننا نقوم بما أعتقد أنه يتوافق مع إمكانياتنا. وسنرى في نهاية الموسم ما إذا كانت إمكانياتنا تفوق إمكانيات الفرق الأخرى".

ويبدو أن المدرب الشاب أندريا ستراماتشيوني سيحرص على الدفع بهجومه الثلاثي المكون من أنطونيو كاسانو مع الأرجنتينيين رودريغو بالاتشيو ودييغو ميليتو أمام لاتسيو الذي سيعتمد من جانبه على مهاجمه الألماني ميروسلاف كلوزه.

ويحتل لاتسيو المركز الرابع بترتيب الدوري الإيطالي برصيد 30 نقطة متأخرا بفارق أربع نقاط خلف إنتر، ولا يبدو أنه سيبتعد قريبا عن النصف العلوي بترتيب البطولة وذلك قبل لقاء نابولي (33 نقطة) مع بولونيا غدا الأحد.

(د ب أ)

الإصابة تبعد بندتنر عن يوفنتوس 3 أشهر

سيفتقد يوفنتوس، بطل ومتصدر الدوري الإيطالي لكرة القدم، خدمات مهاجمه الدنماركي نيكلاس بندتنر حتى ثلاثة اشهر بسبب تعرضه لإصابة في ساقه.

وأصيب بندتنر الذي يدافع هذا الموسم عن ألوان يوفنتوس على سبيل الإعارة من ارسنال الانكليزي، امس الأول الاربعاء خلال المباراة التي فاز بها فريق المدرب انتونيو كونتي على كالياري (1-صفر) في الدور ثمن النهائي من مسابقة كأس ايطاليا.

وتعتبر اصابة بندتنر ضربة قوية لكونتي لانه لم يعد في تصرفه سوى ثلاثة مهاجمين هم فابيو كوالياريلا والمونتينيغري ميركو فوسينيتش وسيباستيان جوفينكو.

وفي المقابل تلقى يوفنتوس خبرا جيدا حول لاعب وسطه التشيلي ارتورو فيدال الذي يعاني فقط من اصابة طفيفة نتيجة كدمة في ركبته تعرض لها في نفس المباراة، بعد ان تخوف "بيانكونيري" من ان تكون الاصابة اخطر من ذلك.

ميلان يضرب موعداً مع يوفنتوس في الكأس

لحق ميلان بروما ويوفنتوس الوصيف وكاتانيا الى الدور ربع النهائي من مسابقة كأس ايطاليا لكرة القدم بفوزه الكبير على ضيفه ريجينا من الدرجة الثانية 3-صفر امس الأول في الدور ثمن النهائي.

وسجل الكولومبي ماريو البرتو ييبيس (51) والفرنسي مباي نيانغ (79) وجانباولو باتزيني (81) الاهداف.

وكان روما حجز بطاقته بتغلبه على اتالانتا 3-صفر الثلاثاء، وفاز يوفنتوس على ضيفه كالياري 1-صفر، وكاتانيا على مضيفه بارما بركلات الترجيح 4-3 بعد تعادلهما 1-1 في الوقتين الاصلي والاضافي الاربعاء. ويلتقي ميلان في ربع النهائي مع يوفنتوس على ملعب سان سيرو في التاسع من يناير المقبل. ويستكمل الدور ثمن النهائي الثلاثاء المقبل، فيلعب انتر ميلان مع فيرونا (ثانية)، على ان يبدأ نابولي حملة الدفاع عن لقبه الاربعاء المقبل بمواجهة بولونيا، بينما يلعب لاتسيو مع سيينا.

وباقي مباريات ربع النهائي، يلعب روما مع اودينيزي او فيورنتينا، وكاتانيا مع لاتسيو او سيينا، وانتر ميلان او فيرونا مع نابولي او بولونيا.

back to top