"قنديل" يؤكد عدم امكانية السكوت عن الجرائم الاسرائيلية في غزة

نشر في 16-11-2012 | 14:07
آخر تحديث 16-11-2012 | 14:07
No Image Caption
اكد رئيس الوزراء المصري د. هشام قنديل عدم امكانية السكوت عن الجرائم الاسرائيلية في قطاع غزة داعيا العالم لتحمل مسؤولياته.

وقال قنديل على هامش تفقده جرحى العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة في مستشفى الشفاء بمدينة غزة برفقة رئيس الحكومة المقالة بغزة اسماعيل هنية ان فلسطين هي الدولة الوحيدة في العالم التي تقع تحت الاحتلال والحصار.

وشدد على "ان مصر لن تتوانى في بذل الغالي والنفيس لوقف العدوان وتحقيق الهدنة حتى يقام السلام العادل والشامل واقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف".

واضاف على العالم اجمع ان يتحمل مسؤوليته في وقف هذا العدوان مشددا على ضرورة ان تحترم اسرائيل التعهدات والمواثيق التي وقعت عليها.

واشار قنديل الى انه جاء الى غزة اليوم داعما للشعب الفلسطيني نيابة عن الشعب والحكومة والرئيس المصري موضحا ان الشعب الفلسطيني يواصل تقديم الشهداء للحصول على حريته التي يستحقها والتي طال انتظارها.

وشدد على ان مصر الثورة تقف بجانب ابنائها الفلسطينيين حتى يستردوا حقوقهم المشروعة ويقيموا دولتهم كاملة السيادة.

ولفت الى ان زيارته لغزة ليست مجرد اظهار للدعم السياسي ولكنها وقوف ودعم للشعب الفلسطيني على الارض وان زيارة الوفد الذي يرأسه هي البداية حيث سيتبعها وفود اخرى رسمية وغير رسمية.

وأكد على ضرورة توحد الشعب الفلسطيني لان الوحدة هي السبيل الوحيد لتحرير فلسطين وان هذه القضية ليست قضية فرد او مجموعة ولكنها قضية الامة العربية والاسلامية.

من جهته وصف هنية زيارة قنديل والوفد الرسمي المصري بالتاريخية معتبرا هذه الخطوة بالشجاعة التي توجه رسالة الى الاحتلال ان غزة ليست لوحدها.

ودعا كافة الزعماء والمسؤولين العرب واحرار العالم ان يحذوا حذو مصر في الوصول الى غزة من اجل وقف العدوان المتواصل على الشعب الفلسطيني.

ولفت هنية الى ان هذه الزيارة التاريخية جاءت منسجمة مع ارادة مصر حكومة وشعبنا معبرا عن تقديره لقرارات رئيس الجمهورية محمد مرسي التي اتخذها قبل ايام.

وخلال تفقد قنديل مستشفى الشفاء برفقة هنية وصل جثمانين لشهيدين احدهما طفل الى المستشفى بعد ان لقيا حتفهما جراء غارات قوات الاحتلال اليوم على بلدة جباليا شمالي قطاع غزة التي ادت ايضا الى اصابات سبعة اخرين.

وتأتي هذه الغارة وغارة سابقة على منزل في مدينة رفح جنوب قطاع غزة رغم اعلان اسرائيل موافقة رئيس وزرائها بنيامين نتنياهو على طلب مصري بوقف العمليات العسكرية على قطاع غزة خلال زيارة قنديل والوفد المرافق له.

back to top