معركة في مدريد... وبرشلونة يترقب توسيع الفارق

نشر في 01-12-2012 | 00:08
آخر تحديث 01-12-2012 | 00:08
No Image Caption
ستكون المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الإسباني مهمة لفريقي ريال مدريد وأتلتيكو مدريد، إذا أراد تقليص الفارق أمام برشلونة المتصدر الذي يستضيف بلباو وينتظر تعثر الطرفين.
تتجه الأنظار في اسبانيا الى مواجهة ريال مدريد مع جاره اللدود أتلتيكو مدريد، اليوم في المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الإسباني، وذلك اذا ما اراد الاحتفاظ بأمل الفوز باللقب للمرة الثانية على التوالي.

ويدخل النادي الملكي هذه المواجهة النارية بمعنويات مهزوزة، بعد أن مني الأسبوع الماضي بهزيمته الثالثة هذا الموسم وجاءت على يد مضيفه ريال بيتيس (صفر-1)، ما تسبب في تخلفه بفارق 11 نقطة عن غريمه الأزلي برشلونة المتصدر.

ولطالما ارتدت مواجهة الديربي طابعا خاصا بالنسبة لريال وأتلتيكو بغض النظر عن ترتيب الأخير، فكيف الحال إذا كان فريق المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني يتقدم على النادي الملكي في الترتيب بفارق 8 نقاط وعلى بعد ثلاث نقاط فقط من الصدارة.

وسيكون الفوز مصيرياً للريال في هذه المواجهة، وإلا فسيفقد فريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، الأمل في الاحتفاظ باللقب لأن خسارته امام اتلتيكو للمرة الأولى منذ 30 اكتوبر 1999 (1-3 في سانتياغو برنابيو) ستجعله متخلفا عن برشلونة بفارق 14 نقطة، خصوصا ان النقاط الثلاث في متناول الأخير كونه يستضيف اتلتيك بلباو الجريح هذا الموسم.

وسيصبح وضع مورينيو في النادي الملكي حرجا جداً في حال خسارة مباراة اليوم، إلا أن حارس ريال وقائده إيكر كاسياس اكد ثقته بالمدرب البرتغالي، قائلاً: "نثق تماما بمورينيو. إنه مدرب منحنا الكثير".

وستكون مواجهة اليوم مميزة لأنه ستضع نجم ريال البرتغالي كريستيانو رونالدو (12 هدفا) في مواجهة الكولومبي راداميل فالكاو (11 هدفا).

فوز قريب للبرشا

ومن جهته، يبدو برشلونة مرشحاً على اقله لكي يحافظ على فارق النقاط الثلاث الذي تفصله عن أتلتيكو مدريد، لأنه يخوض مباراة سهلة نسبيا في مواجهة ضيفه أتلتيك بلباو الذي كان سقط امام النادي الكاتالوني بثلاثية نظيفة في آخر مواجهة بينهما في نهائي مسابقة الكأس الموسم الماضي.

ويدخل فريق المدرب تيتو فيلانوفا، الذي لم يخسر امام منافسه الباسكي منذ 20 مايو 2006 (1-3)، الى هذه المباراة وهو يبحث عن المحافظة على سجله الخالي من الهزائم، وعلى تأكيد تفوقه على ضيفه الباسكي الذي يعاني هذا الموسم، كونه يحتل المركز الرابع عشر بأربعة انتصارات فقط، كما انه خرج خالي الوفاض من مسابقة الدوري الاوروبي التي وصل الى مباراتها النهائية الموسم الماضي قبل ان يخسر امام اتلتيكو مدريد.

وسيعود إلى صفوف "البلاوغرانا" النجوم الذي غابوا عن مباراة الأربعاء ضد الافيس (3-1) في مسابقة الكأس، وعلى رأسهم الأرجنتيني ليونيل ميسي، متصدر ترتيب الهدافين (19 هدفا) والذي اصبح على بعد ثلاثة اهداف من معادلة الرقم القياسي لعدد الأهداف في عام واحد (85) والمسجل باسم المدفعجي الألماني غيرد مولر.

ألكانتارا: الريال خطير رغم فارق الـ 11 نقطة

حذر تياغو ألكانتارا لاعب وسط فريق برشلونة من خطورة الغريم اللدود ريال مدريد، مطالباً بعدم الاستهانة بحظوظه في المنافسة على لقب الدوري الإسباني رغم الفارق الكبير بين القطبين.

وبعد انقضاء 13 جولة بالليغا، أصبح البرشا في الصدارة منفرداً بفارق 11 نقطة كاملة عن الريال حامل اللقب وصاحب المركز الثالث حاليا، بينما يحل جاره أتلتيكو مدريد في الوصافة متأخرا عن الفريق الكتالوني بثلاث نقاط.

وسيلتقي في الجولة المقبلة ريال مدريد بأتلتيكو في دربي العاصمة، وهي المواجهة التي سيستفيد برشلونة من تعثر أي منهما.

وعن هذه المواجهة، شدد تياغو في تصريحات صحافية على أن نتيجتها لن تكون ذات قيمة كبيرة اذا لم يفز برشلونة على أتلتيك بلباو في نفس الجولة على ملعبه كامب نو.

وأوضح اللاعب ذو الأصول البرازيلية "أي نتيجة للدربي لن تفيدنا اذا لم نهزم بلباو، فهو فريق قوي رغم هبوط أدائه هذا الموسم، ويملك لاعبين متميزين مثل مونيايين وسوسايتا".

back to top