يتطلع الفريق الأول لكرة اليد بنادي القرين إلى الابتعاد بقمة الدوري العام عندما يواجه نظيره النصر في الرابعة والنصف من عصر اليوم، في افتتاح مباريات المرحلة الخامسة من البطولة، ويلعب في السادسة مساء الشباب مع الساحل، وتختتم المباريات في السابعة والنصف مساء باللقاء الذي يجمع التضامن وكاظمة، وتقام جميع المباريات على صالة مركز الشهيد فهد الأحمد بالدعية.

Ad

القرين والنصر

وفي المباراة الأولى يسعى فريق القرين المتصدر برصيد 8 نقاط إلى الابتعاد بقمة البطولة، وذلك بتحقيق الفوز اليوم على النصر تاسع الترتيب العام برصيد 4 نقاط.

ويدرك مدرب القرين المصري محمد عبدالمعطي جيداً مدى تطور فريق النصر، الذي يعتمد على تجانس مجموعة من اللاعبين الشباب وبعض المخضرمين، والحالة المعنوية الجيدة التي يتمتع به الفريق بعد فوزه على الشباب، لذلك سيستعين عبدالمعطي بخبرة لاعبيه وطموحهم في عدم التنازل عن مقدمة البطولة لأي سبب، لمواجهة قوة العنابي الذي سيقاتل مدربه الجزائري رشيد شريح بجميع أسلحته المتاحة لتحقيق أفضل نتيجة مدعوماً بتألق نواف الشمري والحارس جابر العازمي.

الشباب والساحل

وفي المباراة الثانية سيحاول الشباب الخامس بـ4 نقاط استعادة اتزانه ونفض تراب الهزيمة التي مني بها أمام النصر، والعودة مجدداً لطريق الانتصارات على حساب الساحل ثالث الترتيب برصيد 6 نقاط من ثلاثة انتصارات، وسيعتمد الشباب على خبرة لاعبيه وتصويبات سعد الحيدري ومشعل المطيري من الخط الخلفي.

وفي المقابل يطمح مدرب الساحل خلدون الخشتي إلى مواصلة عروضه القوية والاستمرار على درب الانتصارات معتمداً على طريقة لعبه الجماعية، وتصويبات حمزة الوزان وعبدالعزيز القطامي من الخط الخلفي. ومن المأمول أن تكون مباراتهما اليوم تحمل عنوان الندية والإثارة لتشابه الطموح.

كاظمة والتضامن

أما المباراة الثالثة فربما تكون فرصة للبرتقالي بدون رصيد لتحقيق فوزه الاول في البطولة على حساب التضامن بنقطتين، إذ تعرض فريق كاظمة لأربع هزائم متتالية، في حين يسعى التضامن إلى تعويض خسارته أمام العربي السبت الماضي.

ويمتلك مدرب كاظمة الوطني عبدالهادي مراد مقومات الفوز لوجود مجموعة مميزة من اللاعبين الشباب، لكن ينقصهم فقط خبرة المباريات حتى يتمكنوا من مقارعة الكبار، وظهر ذلك جلياً في مبارياتهم السابقة رغم الخسارة، وكذلك الحال في التضامن فسيعتمد على لاعبيه الشباب محاولاً اقتناص النقطتين طمعاً في الاستمرار في منتصف جدول الترتيب.