القادسية يخطف وصافة «الممتاز» مؤقتاً

نشر في 03-11-2012 | 00:01
آخر تحديث 03-11-2012 | 00:01
No Image Caption
حقق القادسية الفوز على السالمية بهدفين نظيفين، في المباراة التي جمعت الفريقين على استاد ثامر في نادي السالمية.

رفع الفريق الأول لكرة القدم في نادي القادسية رصيده الى النقطة 15 محتلا المركز الثاني في جدول الترتيب بصفة مؤقتة، اثر تغلبه بهدفين نظيفين على السالمية متذيل الترتيب بنقطتين، في المباراة التي جمعتهما على استاد ثامر في نادي السالمية، ضمن افتتاح منافسات القسم الثاني من بطولة الدوري الممتاز.

دخل القادسية اللقاء بقوة منذ البداية وبضغط كبير على مرمى السالمية، استطاع ان يترجمه الى هدف السبق في الدقيقة 12 عن طريق فهد الأنصاري الذي تابع تسديدة السوري عمر السومة من كرة ثابتة ارتطمت بالعارضة وعادت الى الانصاري الذي وضعها برأسه في شباك السالمية.

وبعد الهدف تسيد القادسية مجريات الشوط الأول كاملة، الا أنه عجز عن تعزيز النتيجة بسبب تسرع مهاجميه في انهاء الهجمات.

في المقابل لم يقدم السالمية ما يشفع له خلال الشوط الأول، واكتفى بهجمات خجولة على مرمى نواف الخالدي حارس مرمى القادسية لا تغني ولا تسمن من جوع.

هبوط المستوى

وفي الشوط الثاني وبعكس مجريات الشوط الاول، هبط مستوى الفريقين بشكل واضح، وانحصر اللعب في منتصف الملعب طوال فترات الشوط، مع كثرة الأخطاء والخشونة من الجانبين، الأمر الذي اجبر حكم اللقاء مشعل العسعوسي على اخراج العديد من البطاقات الصفراء.

وفي الدقيقة 73 عزز حمد أمان النتيجة لصالح القادسية بتسجيلة الهدف الثاني اثر تمريرة جميلة من صالح الشيخ انفرد امان على اثرها بحارس مرمى السالمية نواف المنصور ووضعها بيسراه على يمينه.

وبالرغم من تقدم الأصفر بالنتيجة فانه هو من كان يبادر في الهجوم وسط غياب تام لمهاجمي السالمية في الشوط الثاني، وكاد الأصفر يزيد الغلة في الدقيقة 85 بعد تمريرة اخرى جميلة من صالح الشيخ وضعها بدر المطوع وحيدا امام حارس مرمى السالمية نواف المنصور الذي تألق وابعد تسديدة المطوع ببراعة الى ركلة ركنية، لينتهي اللقاء بفوز الأصفر بهدفين نظيفين.

النصر يستضيف الجهراء

في الجليب

يستضيف النصر على ملعب علي صباح السالم بجليب الشيوخ فريق الجهراء عند الخامسة والنصف من مساء اليوم في إطار منافسات الجولة الثامنة من الدوري الممتاز لكرة القدم، والتي تختتم الثلاثاء المقبل، بمواجهة العربي والكويت.

ويولي الجهازان الفنيان للفريقين اللقاء أهمية خاصة، حيث يسعى مدرب النصر البرتغالي غاريدو إلى مواصلة انتصاراته في البطولة، بعد أن حقق فريقه الفوز في الجولة السابقة على الصليبيخات بهدف نظيف، في حين يعمل غاريدو على استعادة لاعبيه لتوازنهم عقب الخروج من دور الثمانية لبطولة كأس ولي العهد أمام كاظمة.

ويفتقد النصر الذي يحتل المركز السادس برصيد ست نقاط اليوم لجهود مهاجمه البرازيلي الكسندر جارسيا وغازي القهيدي، اللذين لم يتعافيا من الإصابة التي لحقت بهما مؤخراً، بالإضافة إلى عبدالرحمن باني الموجود مع منتخب الشباب في الإمارات لخوض منافسات كأس آسيا.

في المقابل، فإن المدرب البرازيلي داسيلفا مدرب الجهراء يعمل على استثمار تأهل فريقه للدور نصف النهائي لبطولة كأس ولي العهد، والعودة إلى طريق الانتصارات في الدوري، خصوصاً أن الفريق لم يحقق الفوز في الجولتين السابقتين، وهو ما يجعل الجهراء يطمح إلى تحسين وضعه في ترتيب الدوري الممتاز، الذي يحتل فيه المركز الخامس برصيد تسع نقاط، ويملك سيلفا أوراقا رابحة سيعمل في مواجهة اليوم على استغلالها.

back to top