«الصحة» تدرس استثناء مسني السرطان من العرض على اللجان

نشر في 30-11-2012 | 00:01
آخر تحديث 30-11-2012 | 00:01
العبيدي افتتح العناية المركزية في «العدان» بكلفة 5 ملايين دينار
كشف مدير إدارة العلاج في الخارج د. مبارك العجمي أن وزير الصحة د. علي العبيدي يدرس استثناء مرضى السرطان من كبار السن من العرض على اللجان الطبية وتسفيرهم فورا من خلال لجان المستشفيات أسوة بمرضى السرطان من الأطفال.
افتتح وزير الصحة د. علي العبيدي ظهر أمس المبنى الجديد للعناية المركزة بمستشفى العدان بكلفة 5 ملايين دينار وبسعة 40 سريرا ليصبح إجمالي السعة السريرية في «عناية العدان» 56 سريرا.

وكشف العبيدي على هامش افتتاحه أمس المبنى الجديد للعناية المركزة بمستشفى العدان، عن اختيار المكتب الهندسي لتصميم توسعة مبنى الأطفال والخدج والولادة التابع للمستشفى والذي سيتم إنشاؤه بسعة 600 سرير بما يتماشي مع أولويات ومتطلبات المنطقة، معربا عن أمله أن يتم توقيع العقد خلال العام المقبل.

وقال إن المبنى الجديد يعد الأكبر على مستوى الكويت حيث يتسع  لـ40 سريرا ليصبح إجمالي الأسرة 56 سريرا بالإضافة إلى مكاتب الأطباء والمكاتب الإدارية، موضحا أن الوزارة تعمل جاهدة على توفير الكوادر الفنية بجميع المستشفيات.

أحدث المواصفات

وأضاف العبيدي أنه تم إنشاء وتجهيز المبنى وفقا لأحدث المعايير والمواصفات العالمية سواء للتصميم أو المباني أو التجهيزات الطبية، لافتا إلى أن المبنى يضم غرفا للعزل لحماية مرضى العناية المركزة من العدوى والتزاما بمعايير سلامة وأمان المرضى.

وأكد العبيدي أن العناية المركزة الجديدة تعد إضافة جديدة لمنظومة رعاية الحالات الحرجة والطوارئ بالبلاد، مشيرا إلى أن برنامج عمل الوزارة ضمن الخطة الإنمائية للدولة يتضمن عدة برامج ومشروعات لتطوير وتحديث الطوارئ الطبية وأقسام الحوادث بالمستشفيات بالإضافة إلى أقسام ووحدات العناية المركزة وإدخال خدمة الإسعاف الطائر، وبرامج التدريب والتوعية على إنقاذ الحياة والوقاية من الحوادث والإصابات الناتجة عنها.

وأعلن تدشين حساب الوزارة على تويتر، وبدء العمل بالخدمة الهاتفية 151 لتغطية الكوارث وتلقي الشكاوى والاقتراحات لتواصل الوزارة مع المواطنين والمقيمين في مستشفى العدان.

مشروعات جديدة

بدوره أشاد محافظ الأحمدي الشيخ د. إبراهيم الدعيج بافتتاح العناية المركزة في مستشفي العدان، مؤكدا أنه عمل كبير وقيم يحسب لوزارة الصحة لمواجهة الأعداد السكانية المتنامية، مشيرا إلى أن هذه الافتتاحات والتطورات التي تشهدها القطاعات الصحية تعد رغبة وتوجيهات من صاحب السمو أمير البلاد، مشيرا إلى أن هناك مشروعات صحية جديدة سيتم انجازها خلال الفترة المقبلة في محافظة الأحمدي.

من جهته، قال مدير منطقة الأحمدي الصحية د. فهد الفودري إن العناية المركزة في العدان تعد الأكبر على مستوى مستشفيات الكويت، لافتا إلى أن تكلفة المبنى بلغت 5 ملايين دينار.

إلى ذلك، كشف مدير إدارة العلاج في الخارج د. مبارك العجمي عن أن وزير الصحة د. علي العبيدي يدرس استثناء مرضى السرطان من كبار السن من العرض على اللجان الطبية وتسفيرهم فورا من خلال لجان المستشفيات أسوة بمرضى السرطان من الأطفال.

وقال العجمي إن الأعداد المتقدمة للحصول على العلاج في الخارج خلال العام الماضي تصل إلى 1900 إلى 2000 حالة شهريا يتم تسفير 10 في المئة منهم فقط وهم الذين يستحقون السفر.

back to top