أوقف الفريق الاول لكرة السلة بنادي القادسية تقدم الكويت بفوزه عليه بنتيجة 93-88، في المباراة التي اقيمت بينهما امس الاول، على صالة نادي الكويت، في اطار منافسات الجولة الرابعة عشرة من القسم الاول للدوري العام للبطولة، التي شهدت ايضا تغلب كاظمة على النصر 65-63، وفوز الصليبيخات على اليرموك 76-64، وحقق التضامن فوزه الاول على حساب الشباب بنتيجة 73-60.

Ad

وبهذه النتيجة، واصل الكويت وكاظمة صدارة الدوري برصيد 15 نقطة من 8 مباريات، بينما ارتفع رصيد القادسية 12 نقطة من 6 لقاءات.

سيطرة القادسية

وجاءت مباراة القادسية والكويت مثيرة منذ البداية، لكن السيطرة في البداية كانت صفراء، حيث تقدم الاخير 8-0 و12-2، اذ نجح المتألق عبدالعزيز الحميدي في الاختراق والتسجيل، وفهاد السبيعي بثلاثياته القاتلة، ليسارع بعدها المدرب البحريني للابيض سلمان رمضان بطلب وقت مستقطع لإيقاف تقدم الاصفر.

لكن تسرع لاعبيه في انهاء الهجمات والتسديدات "الطائشة" من الخارج، وتألق محترف القادسية الاميركي وارنر في المتابعة اسفل السلة حال دون انقاذ ما يمكن إنقاذه، لينتهي الربع الأول لمصلحة الأصفر بنتيجة 29-17.

وواصل القادسية سيطرته على المباراة في الربع الثاني، ورفع الفارق الى 15 نقطة، من خلال اختراقات عبدالله الصراف، الى جانب تميز زميله الاميركي تايرون الذي سجل في هذا الربع 11 نقطة، وسط غياب المتابعة اسفل السلة من لاعبي الكويت، الذين دخلوا أجواء اللقاء مع منتصف الربع عندما تألق حسين الخباز وسجل 9 نقاط، لكن سرعان ما عاد القادسية إلى زيادة الفارق وانهاء الربع الثاني لمصلحته بنتيجة 55-41.

ولم يختلف الربع الثالث عن الاول والثاني كثيرا، إذ سيطر القادسية على مجرياته، بعدما تألق جميع لاعبيه في التسجيل بمن فيهم البدلاء، وسط محاولات خجولة من جانب لاعبي الابيض، وعلى رأسهم محترفه الاميركي ديزموند الذي كان بعيداً عن مستواه حتى انتهاء الربع الثالث بتقدم القادسية 74-59.

صحوة متأخرة

وقلص الأبيض الفارق في الربع الرابع نتيجة تألق الشقيقين فهد ونواف الظفيري في التسجيل من الخارج، حيث سجلا 5 ثلاثيات، وسط تراجع في مستوى الاصفر الذي تسرع لاعبوه في انهاء الهجمات، ما ادى الى قطع الكرات من جانب الابيض والاعتماد على اللعب السريع (الفاست بريك)، ليصل الفارق الى 3 نقاط في آخر دقيقة.

وسارع مدرب القادسية البوسني منصور بايراموفيتش الى طلب وقت مستقطع وإعادة ترتيب اوراقه، وتعامل بعدها لاعبوه مع المباراة بالخبرة عن طريق فهاد السبيعي وعبدالله الصراف، اضافة الى الاميركي وارنر واحمد درويش اللذين تألقا في المتابعة، لتنتهي المباراة بفوز الاصفر بنتيجة 93-88. ادار اللقاء الحكام عبدالله سليمان ومحمد العميري وعابر العابر.

اتحاد السلة يوقف 4 لاعبين بسبب المنشطات

علمت "الجريدة" أن اتحاد كرة السلة اتخذ قراراً أوقف فيه أربعة لاعبين مدة عامين، بسبب إيجابية العينات التي أخذت منهم بداية الدوري عن طريق لجنة فحص المنشطات التابعة للجنة الأولمبية الكويتية.

واللاعبون هم فيصل هزاع (التضامن)، ومحمد القناعي (الشباب)، والأميركي اندريه بيتس (النصر)، وعبدالله السالم (كاظمة).

ولعل أبرز الخاسرين من هذا القرار هم ناديا النصر وكاظمة بإيقاف أبرز لاعبي الفريقين. هذا وعمّم الاتحاد القرار على الأندية المختصة.