موظفو «ميكنة الشؤون» يشكون تأخر صرف مكافآتهم سبعة أشهر

نشر في 01-11-2012 | 00:01
آخر تحديث 01-11-2012 | 00:01
No Image Caption
الكندري لـ الجريدة•: خاطبنا ديوان الخدمة وتم صرف 6 أشهر
اشتكى عدد من موظفي المشروع الآلي لميكنة خدمات وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل من تأخر ديوان الخدمة المدنية في صرف مكافآتهم المالية لمدة سبعة أشهر ماضية، مؤكدين أن هذا التأخير قد ينعكس سلبا على سير العمل، ويتسبب في وقف إنجاز معاملات المراجعين، لامتعاض الوظفين من تأخر صرف مستحقاتهم المالية طوال هذه الأشهر.

وناشد الموظفون وزير المواصلات ووزير الشؤون الاجتماعية والعمل سالم الأذينة التدخل السريع، وحل مشكلة تأخر صرف مكافآتهم المالية، لا سيما أنهم قدموا شكاوى عدة إلى وزراء الشؤون السابقين لحل مشكلاتهم، إلا أن تلك الشكاوى حبيسة الأدراج حتى الان، لم يعرها أحد انتباها، مشيرين إلى أنهم يعملون في إدارات العمل المختلفة، إضافة إلى عملهم في المشروع الآلي لميكنة خدمات الوزارة بالتكليف على فترتين صباحية ومسائية، ويتكبدون عناء الوقت والجهد دون أي مقابل يتقاضونه طوال سبعة أشهر.

وأوضح الموظفون أن العاملين خلال الفترة الصباحية قرابة 45 موظفا، في حين يقدر عدد العاملين خلال الفترة المسائية بقرابة 50 موظفا، وخلال الفترة المذكورة آنفا لم يحصلوا على مكافآتهم، الأمر الذي دفعهم إلى تقديم شكاوى عدة للحصول على مستحقاتهم.

بدوره، أكد وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل محمد الكندري حرص الوزارة الجاد على تلمس سبل الحفاظ على حقوق موظفيها، لا سيما أن الوزارة لن ترضى وقوع أي ظلم على العاملين في قطاعاتها المختلفة أو سلب حقوقهم.

وأوضح الكندري لـ"الجريدة" أنه تمت مخاطبة مدير إدارة العقود الحكومية الذي بدوره خاطب وكيل ديوان الخدمة المدنية محمد الرومي لصرف ستة أشهر من مستحقات هؤلاء الموظفين، مشيرا إلى أن الديوان لم يقصر وبالفعل تم صرف المستحقات المالية المتأخرة للموظفين عن ستة أشهر ماضية، مبينا أن الوزارة تتابع عن كثب صرف جميع المستحقات المالية المتأخرة، كونها لا ترضى بضياع جهود العاملين هباء دون مقابل.

back to top